3
7
السعودية

إيقاف خطوط الإنتاج في 66 مصنع مياه في مختلف مناطق المملكة

إيقاف خطوط الإنتاج في 66 مصنع مياه في مختلف مناطق المملكة

صحيفة المختصر الالكترونية – أوقفت الهيئة العامّة للغذاء والدواء خطوط الإنتاج في (66) ستة وستين مصنع مياه معبأة في مختلف مناطق المملكة، وذلك منذ نقل مهامّ الرقابة على مصانع المياه المعبأة والثلج إليها قبل ما يقرب من 16 شهرًا.

وقال بيان صادر عن الهيئة، اليوم الأحد (29 مايو 2016)، إن هذا الإجراء يأتي بعد وضع “الهيئة” خطة للرقابة على جميع مصانع مياه الشرب المعبأة في مناطق المملكة كافة، وذلك عندما انتقلت مهام الرقابة على مصانع المياه المعبأة والثلج إليها في 1/4/1436هـ.

وشملت الخطة برنامجًا رقابيًّا دوريًّا شاملًا كل ثلاثة أشهر، للتأكد من التزام هذه المصانع بتطبيق المواصفة القياسية الخليجية رقم (م. ق. خ. 21) المتعلقة بـ”الشروط الصحية في مصانع الأغذية والعاملين بها”، والتحقق من تطبيق المواصفة القياسية الخاصة بمياه الشرب المعبأة (م. ق. خ. 1025).

ونفذ مفتشو الهيئة أكثر من 750 زيارة تفتيشية، رصدوا خلالها عددًا من مخالفات الاشتراطات الفنية لمصانع المياه المعبأة، كان عديد منها لا يؤثر على سلامة المنتج بشكل كبير. وتابعت الهيئة تصحيح هذه المخالفات، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحق هذه المصانع، وفي بعض الحالات التي كانت المخالفات تؤثر على سلامة المنتج.

وتم إيقاف خطوط الإنتاج بتلك المصانع على الفور بعد ضبط المخالفات، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقها، ولم تسمح الهيئة بمعاودة الإنتاج حتى تصحيح المخالفات التي ضبطت، ووصل عدد المصانع التي تم ايقاف خطوط الانتاج فيها إلى 66 مصنع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى