3
7
صحة وتغذية

احذري .. مبيدات الحشرات المنزلية ضارة بالجنين

مبيدات الحشرات المنزلية ضارة بالجنين شميت مبيد وانا حامل استخدام المبيد الحشري اثناء الحمل هل شم رائحة المبيدات الحشرية تضر الحامل استخدمت مبيد حشري وانا حامل شميت فليت وانا حامل هل الريد يضر الحامل اضرار البف باف على الحامل التخلص من رائحة المبيد الحشري
بحسب لعدد من الباحثين، يمكن أن تسبب مبيدات الحشرات المنزلية إذا استعلمتها الام الحامل خلال الشهور الثلاثة الاولى من الحمل، اصابة الجنين الذكر بتشوهات خلقية hypospadias .
هذا العيب الولادي، الذي يؤثّر على نحو إثنان من كلّ 500 طفل ذكر، يتضمّن قصر في نمو الإحليل، الإنبوب الذي يَرفَعْ البول من المثانة إلى فتحة القضيب.
في هذه الدراسة الجديدة قام فريق استكشاف من برشلونة ولندن بمقارنة 471 طفل رضيع قال ولدوا في إنجلترا واصيبوا بهذا العيب الولادي مع 490 طفل رضيع بدون هذا العيب الولادي.
وجرى الاستفسار من أمهات الأطفال عن أساليب حياتهن والعوامل البيئية التي تحيط بهن، بضمن ذلك إستعمال مبيدات الحشرات المنزلية أو العشبية أثناء مدة الحمل.
فتبين أن إستعمال مادة biocides لوحدها لم يتعلق باي خوف متزايد للاصابة بالعيب الولادي hypospadias، لكن إستعمال عدّة مواد من biocides إرتبط برفع الخطر بنحو 73 في المائة ، بحسب للتقريرِ الذي بثّ في 1 ديسمبر/كانون الأول على الشبكة العنكبوتية في المجلّةَ طبِّ المهني والبيئي.
حيث عثر الباحثون أيضاً بأن إستعمال مبيدات الحشرات في الشهورِ الأولى الثلاثة من الحمل ارتبط برفع الخطر بـ 81 بالمائة.
الدراسة لَم تفحص طراز معيّنَ أو مضمون من مبيدات الحشرات المنزلية ولكن الاستنتاجات كلها اشارة بأهمية الانتباه عند التعامل مع اي مواد كيماوية خلال مدة الحمل الاولى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى