3
7
صحة وتغذية

جدول السعرات الحرارية في الفواكه .. اقل الفواكه سعرات حرارية

جدول السعرات الحرارية في الفواكه بجميع انواعها السعرات الحرارية في الفواكه جدول السعرات الحرارية في الفواكه والخضار اقل الفواكه سعرات حرارية السعرات الحرارية في اليوسفي جدول السعرات الحرارية للنشويات السعرات الحرارية في الالبان السعرات الحرارية في الفواكه المجففة السعرات الحرارية في اللحوم
الفواكه من الأكلات المفيدة جدا للإنسان فهي تحمل أطعمة متعددة ومذاق شتى لجميع طراز فاكهه ، ولكل فاكهه لها نظامها الخاص ولها سعرات حرارية محددة تختلف من طراز إلى أخر ، كما انها تحمي من الأمراض المستعصية كما أنها كذلك تشمل على كمية قليلة من الدهون تحافظ على نسبة الكولسترول في الدم ، ويوجد أنواع كثيرة من الفاكهة كجوز الهند والكرز والتوت والتفاح والموز والتين والخوخ وغيرها من الفاكهة ، وتختلف زراعة كل فاكهه عن الأخرى لها تحتاج إلى مناخ محدد وطبيعة تربة معينة.
السعرات الحرارية
تعتبر السعرات الحرارية هي وحدة لقياس الطاقة والتي نأخذها من الوجبات الغذائية والتي مفادها أجسامنا ، وهى الوحدة المتعارف عليها دوليا وعند تكون الطاقة بالجسد يتم دراية كمية السعرات الحرارية داخل الجسم ، والطاقة تتألف من خلال حرق المدخلات من الطعام والفاكهة وتحولها إلى طاقة.
قياس سعرات الحرارية للفاكهة
هناك عدد كبير من الفاكهة لذلك جرى تقسيم الفاكهة إلى أنواع لكشف السعرات الحرارية لجميع فرقة ، فالفاكهة الطازجة متعددة بشكل تام في عدد سعراتها الحرارية عن الفواكه المجففة والتي تحتوى على نسبة بالغة من السكريات والسعرات الحرارية عن الطازجة ، وكذلك غير الفواكه المعلبة التي تحتوى على نسبة سكريات متعددة عن الطازجة والمجففة.
عدد السعرات الحرارية بالفاكهة
كما نعرف أن عدد السعرات الحرارية متعددة بين أنواع الفاكهة وكذلك وفق عدد حبات الفاكهة التي جرى تناولها ، حيث تناول 2 حبة من ثمار التفاح فيما يساوي حوالى105 كيلو كورى وهو وحدة قياس السعرات الحرارية ، وتناول عدد6 حبات من ثمار المشمش يساوي 101كيلو كالورى تقريبا ، وتناول 1 حبة من ثمار الموز فهذا يساوي حوالى105كيلو كالورى ، وتناول2 حبة من ثمار الكيوي فهذا يساوي حوالى 95 كيلو كالورى ، وتناول 2حبة من ثمار البرتقال فهذا يساوي حوالى 90 كيلو كالورى.
فوائد الفاكهة لجسم الإنسان
-تحتوي الفاكهة على عناصر غذائية مهمة جدا لبناء جيد صحى وسليم ، حيث تشمل على كمية من البوتاسيوم والكالسيوم والألياف الغذائية الهامة كما أنها تحتوى على حمض الفوليك وكمية بالغة من الفيتامينات.
-الفاكهة تعمل على الحفاظ على ضغط الدم واستقراره منتظم حتى في الأعمار السنية الكبيرة ، كما أنها تعاون على تقليل فقد الكالسيوم من العظم ومن أشهر الفاكهة التي تحتوى على وُجِهَ بوتاسيوم مرتفعة المشمش والموز والمانجو والبرتقال.
-يوجد ضمن عدد من الفاكهة كمية من الألياف الطبيعية التي تعمل على تقليل الإمساك وتحسين أداء الجهاز الهضمي ، وكذلك قد تشعر عند تناولها بالإحساس بالشبع لاحتوائها على كمية قليلة من السعرات الحرارية ، وتناول الفاكهة احسن من العصائر بسبب أن العصائر قد تفقد الالياف الموجودة بالفاكهة نهائيا.
-تناول الفاكهة يرفع من احتواء الجسم على فيتامين سي الأهم جدا للعظم والأسنان كما أنه يساعد على شفاء من الجروح ويحافظ على صحة اللثة والوقاية من أمراض كثيرة.
-كما أن تناول الفاكهة تعاون على إرتفاع كمية الكرات الحمراء في الدم والتي تحتوى على حمض الفوليك ، وهذا الحمض هام جدا خصوصا للسيدات الحوامل ، فتناول الفاكهة التي تحتوى على هذا الحمض أحسن بكثير من تناول العقاقير الصناعية للأستفادة من حمض الفوليك لصحة الأم والجنين فهو يخفض نسبة التعرض للأمراض الدماغية للجنين.
-جميع أنواع الفاكهة تمد الجسم بالطاقة التي يتطلبها في ممارسة حياته اليومية بِحالة موفقة ، كما أنها كذلك مفادها من يمارسون الرياضة خصوصا أثناء ممارسة التمارين.
-يوجد كذلك الكثير من الفاكهة التي تعمل على تقليل نسبة السكر في الدم والسيطرة عليه ومن هذه الفاكهة التفاح والموز والبرتقال والخوخ ، فيجب تناول الفاكهة طازجة أحسن من المعلبة أو المجففة.
-الفاكهة تعمل على تقليل نسبة الإصابة بمرض السرطان والوقاية منه ، فهى لها دور هام في الحماية من ذلك المرض والعلاج منه أيضا.
-كما أن فاكهة الليمون والبرتقال يساعد على تقليل تشكيل حصوات في الكلى وتعالجها بشكل تام ، كما أنها تعاون على تقليل التعرض لتكون حصوات نهائيا وذلك لاحتوائها على فيتامين سي.
-دائما ما تدخل الفاكهة في الأنظمة الغذائية الصحية التي ينتهجها الشخص للحفاظ على جيد مثالي وصحى ، فهى تعاون على تقليص السعرات الحرارية وبالتال يتم تقليص الوزن ، كما أنها تعمل على التخلص من السموم داخل الجسم ، ويمكنك التخلص من كمية الوزن الزائد عن طريق تناول الفاكهة بنظام مع ممارسة الرياضة لتنظيم معدلات الحرق في الجسم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى