3
7
السعودية

اخبار مصر الان .. السيسى يؤكد على أولوية البعد الإفريقى فى السياسية الخارجية

ننشر لكم اخر الاخبار في مصر الان عاجل .. نبدأ آخر أخبار مصر اليوم حيث استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الثلاثاء، رئيس برلمان عموم أفريقيا، ، روجيه نكودو دانج وذلك بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.
ومن جهته قال  المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف إن الرئيس رحب برئيس برلمان عموم أفريقيا، مشيراً إلى أهمية الدور الذى يضطلع به البرلمان باعتباره الذراع التشريعى للاتحاد الأفريقى، ومشيداً بالتطور الملموس الذى شهدته آليات عمله على مدى السنوات الماضية، فضلاً عما يساهم به فى تعزيز أواصر الصداقة والتفاهم بين الشعوب الافريقية.

وأكد الرئيس على أولوية البعد الأفريقى فى السياسية الخارجية المصرية وحرصها على الانفتاح والتواصل مع كافة أشقائها الأفارقة، والمشاركة الفعالة فى أنشطة البرلمان الأفريقى، لاسيما بعد انعقاد مجلس النواب المصرى الذى جاء ممثلاً لإرادة الشعب المصرى الحرة بتشكيله الذى اتسم بالتعددية والتنوع ويضم نسبة غير مسبوقة من تمثيل المرأة والشباب.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أهمية الدور الذى يلعبه برلمان عموم أفريقيا فى هذا الشأن من أجل تعزيز التواصل السياسى والثقافى والإنسانى بين شعوب القارة، وبلورة رؤية واضحة تجاه سبل مواجهة تلك التحديات وتهيئة المناخ السياسى المناسب لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة.

اخبار مصر الان .. السيسى يؤكد على أولوية البعد الإفريقى فى السياسية الخارجية .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى