3
7
السعودية

الضمان الاجتماعي .. اخبار الغاء قرار إيقاف إعانة أبناء المطلقات والمهجورات

من خلال عدد من المستفيدات من برنامج وزارة العمل الضمان الاجتماعي عن استيائهم من إيقاف إعانة عيال المطلقات والمهجورات، عقب اللائحة الجديدة التي تم تقريرها للضمان الاجتماعي .
وطالب عدد من المواطنون والمواطنات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل إعادة الاطلاع بهذا القرار، وذلك بداعي الظروف القاسية والاستثنائية التي يعيشها عيال المطلقات والمهجورات.
وكانت اللائحة الجديدة للضمان قد إشتملت تقديم خدمات الضمان للمطلقات والأسر المهجورة والمعلقة لفترة سنتين فقط، شريطَة أن تسقط عقب ختام كل عام وتعامل مثل حالة جديدة مع تدقيق عدد المرات التي وسعت بها سابقًا قبل صدور اللائحة الجديدة.
وضمت اللائحة الجديدة أنه في حالة هجران العائل لأبنائه من طليقته المستفيدة من المعاش الضماني، يستفيد الأبناء كعائلة مهجورة بإضافتهم مع الأم بحق صك إعالة أو تصديق من ذوي العصبة لفترة سنتين، من غير الدعم المساند مثل الكهرباء والسلة الغذائية والمساعدة المقطوعة.
بحيث يتم حساب السنوات السابقة التي جرى الاستفادة منها، ويتم إسقاط والتجديد للمهجورات كل عام، كما يتم احتساب راتب المهجورة في حال كانت موظفة، أو تقاعدها في حال كانت متقاعدة، كما تضم المساعدات الأبناء بحق صك إعالة أو شاهدين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى