3
7
السعودية

اخر اخبار حساب المواطن السعودي اليوم : اخبار سارة وموعد الدفعة الثانية

​مصادر: هؤلاء مَن سيشملهم صرف الدفعة الأولى من “حساب المواطن”
اخبار حساب المواطن اليوم – قالت مصادر أن صرف الدفعة الأولى من برنامج “حساب المواطن” سوف يكون في 21 كانون الأول الحالي كما هو محدد؛ بحيث يتضمن مَن اكتملت طلباتهم من المتقدمين حتى 9 تشرين2 الماضي.
واردفت المصادر الموثوقة، أن الأفراد المكتملة طلباتهم قبل 9 تشرين2 ستشملهم مرحلة الأهلية والاستحقاق، ليشملهم أمر الصرف في الميعاد المعين للدفعة الأولى.
وبيّنت أن الدفعة الثانية سوف يتم صرفها في 10 كانون2 القادم وستكون للمسجلين ممن اكتملت طلباتهم في المرحلة من 10 تشرين2 وحتى اليوم (السبت)، مهيبة المتقدمين إلى مراجعة طلباتهم من خلال الدخول على بوابة البرنامج واختيار “حالة طلب”.
تعرف على موعد صرف الدفعة الثانية من ” حساب المواطن “
اخبار حساب المواطن – ذكرت مصادر، أنه من المترقب صرف الدفعة الثانية من برنامج ” حساب المواطن ” في 10 كانون2 القادم, مبينة أنها سوف تكون للمسجلين ممن اكتملت طلباتهم في المرحلة من 10 تشرين2 وحتى اليوم السبت.
وطالبت المصادر، المواطنين المتقدمين إلى مراجعة طلباتهم من خلال الدخول على بوابة البرنامج واختيار ” حالة طلب “.
يذكر أن موعد صرف الدفعة الأولى من برنامج ” حساب المواطن ” سوف يكون في 21 كانون الأول الحالي كما هو معين بحيث يتضمن من اكتملت طلباتهم من المتقدمين حتى 9 تشرين2 الماضي.
حساب المواطن يعلن عن اخر مهلة للاستفادة من الدفعة الثانية
حساب المواطن – شرع العد التنازلي لإغلاق دورة الصرف الثانية لبرنامج حساب المواطن، التي تنتهي بنهاية يوم غد السبت الذي يوافق 16 ديسمبر؛ حيث يعتبر اليوم والغد آخر مهلة للتسجيل؛ للإنتفاع من الدفعة الثانية المجدولة للصرف في 10 يناير، في حين يستفيد مَن يسجّل عقب هذا من الدفعة الثالثة المجدولة للصرف في 10 فبراير.
وتعد المُهلة فرصةً للرجال والإناث من عمر 24 سنة “الأعزب – الارمل أو الأرملة – المطلق أو المطلقة” بعد أن أُعلن – على نحوٍ رسمي – احتمال تسجيلهم على نحوٍ مستقل عن العائلة من غير أن تُطلَب منهم مستندات تؤكد استقلاليتهم بالسكن ، في حين أصدر ان الزوجة لا تستطيع التسجيل بنحو مستقل إنما تسجل ك “تابع” مع زوجها.
وكان برنامج ‫حساب المواطن قد أكّد أن التسجيل متاحٌ ولا يقف وغير متصل بالصرف، منوّهاً بأن آخر يوم لاستقبال الطلبات للإنتفاع من الدفعة الثانية هو 16 كانون الأول 2017، والمجدولة للصرف في 10 كانون2 2018.
الجدير بالذكر أن مرحلة الاستحقاق والأهلية وصرف الدفعة الأولى من البرنامج ستتم يوم الخميس القادم الذي يوافق 21 ديسمبر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى