3
7
السعودية

اخر اخبار رسوم التابعين الأجانب في السعودية .. الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1440

الاستعلام عن رسوم العمال والمقيمين 1440 والذي قامت المملكة العربية السعودية بالقرار أن يتم تطبيق رسوم جديدة على العمال الوافدين الى المملكة من الجنسيات المختلفة، وقد قامت السعودية بالإعلان عن هذا القرار في شهر يوليه المنصرم ويبدأ هذا القرار بالدخول في حيز التنفيذ، ولهذا يحاول العمال للتعرف والاستفسار عن رسوم العمال والوافدين 1440.
فقد قامت الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية ، مجلس الوزراء، في يوليه المنصرم بالإعلان عن تطبيق رسوم إضافية على العمال الوافدين إلى المملكة بهدف تصفية الوظائف الكبيرة من الجنسيات الأجنبية والسماح للكوادر الوطنية باحتلال المؤسسات التي أصبحوا مؤهلين لها، على أن يتم دفع مبالغ مالية لمن يريد المواصلة في تلك الوظائف من العمال الأجانب.
الاستعلام عن رسوم العمال والمقيمين 1440
الاستعلام عن رسوم العمال والمقيمين 1440 وقيمة رسوم العمال التدريجي حتى عام 2020 الاستعلام عن رسوم العمال والمقيمين 1440 وخطوات تطبيق استحصال المقابل المالي عند إجراء خدمات الجوازات للمقيمين المشمولين في القرار، وذلك على النحو الآتي: الاستعلام عن رسوم العمال والمقيمين
الاستعلام عن رسوم العمال والمقيمين 1440 في مؤسسة الأخبار السعودية، ورد تنفيذ العديد من التغييرات الضرورية على نظام الإقامة بالنظام الآلي للإستفسار والدفع ليتماشى مع القرارات الجديدة، حيث شرع التنفيذ من كل من الإدارَة العامة للجوازات بالشراكة مع وزارة المالية بالشراكة مع مركز البيانات بتطبيق بيان مجلس الوزراء، وهو تطبيق قرارات التوازن المالي في خطة 2020 والمتضمن الآتي:” استحصال إزاء مالي عن كل مرافق ومرافقة للعمال الوافدين في القطاع الخاص ويكون ذلك مقدماً وبشكل سنوي تدريجياً، ابتداءً من 1 يوليو 2017 وذلك من خلال أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية المزودة من خلال كافة الوسائل البنكية”.
الاستعلام عن رسوم العمال والمقيمين 1440 وقيمة رسوم العمال التدريجي حتى عام 2020
الاستعلام عن رسوم العمال والمقيمين 1440
الاستعلام عن رسوم العمال والمقيمين 1440
الاستعلام عن رسوم العمال والمقيمين 1440 وخطوات تطبيق استحصال المقابل المالي عند إجراء خدمات الجوازات للمقيمين المشمولين في القرار، وذلك على النحو الآتي: أولاً : خدمة إصدار أو تجديد ” هوية وافد ” : عند طلب إجراء خدمة إصدار أو تجديد “هوية مقيم” للعامل الوافد في القطاع الخاص المشمول في القرار أو أحد التابعين أو المرافقين له عقب تاريخ تطبيق القرار يتطلب لانجاز الخدمة الآتي: تسديد المستحقات التي تم تقريرها نظاماً للخدمة وذلك من خلال أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية المزودة من خلال كافة الوسائل البنكية.
سداد المقابل المالي عن كل مرافق أو تابع للعامل الوافد بواقع 100 ريال شهرياً اعتباراً من اليوم الأول من شهر يوليو لسنة 2017م 200 ريال شهرياً اعتباراً من اليوم الأول من شهر يوليو لسنة 2018، وفق فترة صلاحية “هوية مقيم” مع تدقيق تداخل فترة جريانها مع التواريخ الواردة في بيان مجلس الوزراء عند استحصال المقابل المالي.
ثانياً : خدمة إصدار تأشيرة خروج وعودة : عند طلب إجراء خدمة إصدار تأشيرة خروج وعودة للعامل الوافد المشمول في القرار أو أحد التابعين أو المرافقين له، عقب تاريخ تطبيق القرار فإن ذلك يستلزم الآتي: تسديد رسوم الفيزة التي تم تقريرها نظاماً للخدمة (حسب فترة الفيزة المطلوبة) وذلك من خلال أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية المزودة من خلال كافة الوسائل البنكية.
سداد المقابل المالي عن كل مرافق أو تابع للعامل الوافد بواقع (100) ريال شهرياً اعتباراً من اليوم الأول من شهر يوليو لسنة 2017م ، و (200) ريال شهرياً اعتباراً من اليوم الأول من شهر يوليو لسنة 2018م، وفق فترة صلاحية “هوية مقيم” مع تدقيق تداخل فترة جريانها مع التواريخ الواردة في بيان مجلس الوزراء عند استحصال المقابل المالي.
ثالثاً : خدمة إصدار تأشيرة خروج نهائي : عند طلب إجراء خدمة إصدار تأشيرة خروج نهائي للعامل الوافد المشمول في القرار أو أحد التابعين أو المرافقين له، عقب تاريخ تطبيق القرار فإن ذلك يستلزم سداد المقابل المالي المستحق نظاماً على العامل الوافد اعتباراً من اليوم الأول من شهر يوليو لسنة 2017م وحتى تاريخ طلب إجراء خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي، مع تدقيق تداخل فترة جريانها مع التواريخ الواردة في بيان مجلس الوزراء عند استحصال المقابل المالي.
في حال تعدت فترة صلاحية سريان تأشيرة الخروج النهائي عن فترة صلاحية سريان “هوية مقيم” تضاف فترة صلاحية الفيزة للمدة المستحقة لتسديد المقابل المالي.
ولفتت الإدارَة العامة للجوازات إلى أنه عند استحصال المقابل المالي وطلب إجراء خدمات الجوازات للمقيمين المشمولين في القرار تدقيق ما يلي: الفئة المستهدفة: المرافقون والتابعون للعمالة الوافدة في القطاع الخاص المشمولين في بيان مجلس الوزراء.
التابعون : هم الزوجة ، والأولاد الذكور من غير عمر 18 سنة، و البنات.
المرافقون: هم الأبناء الذكور من عمر 18 سنة فما فوق، والزوجة: (الثانية / الثالثة / الرابعة)، والأب والأم، وأبو الزوجة، وأم الزوجة، والعمالة المنزلية، وكل مقيم مسجل في النظام على كفالة العامل الوافد المشمول في بيان مجلس الوزراء.
واوضحت أن بيان مجلس الوزراء يتضمن كل مرافق و تابع للعمال الوافدين في القطاع الخاص، ويطبق على كافة الجنسيات.
الاستعلام عن رسوم العمال والمقيمين ومن جدير بالذكر أنه سوف يتضاعف المبلغ تلقائياً في العام الاتي ويصبح 200 ريال في الشهر، وذلك عن كل تابع أو مرافق، بعد ذلك يقفز إلى 300 ريال عام 2019، ويواصل القفزات ليبلغ إلى 400 ريال في الشهر عن كل تابع أو مرافق في 2020.
تجدر الاشارة الى أن إصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيمين أو تجديد هوية المقيم لن يتم إلا عقب سداد المقابل المالي لمرافقي المقيمين، منوها في الوقت ذاته إلى أنه لا بد من سداد المقابل المالي الخاص بالمرافقين أولًا، قبل تنفيذ تأشيرة الخروج والعودة، وأيضا تجديد هوية مقيم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى