3
7
السعودية

صور.. الغبار يغطي شقراء واستياء من عدم تعليق الدراسة

صحيفة المختصر – السعودية – عاشت محافظة شقراء، ليل يوم أمس وصباح اليوم، أجواءً مغبرة تصحب برياح شديدة من غير تعليقٍ للدراسة، أسوة بالمحافظات الواقعة قرب كمحافظات: المجمعة والزلفي والغاط ومنطقة القصيم؛ الموضوع الذي أثار انزعاج عددٍ من أولياء شؤون الطلاب والطالبات.
وتسبّب تواصل موجة الغبار، صباح اليوم، في غياب عدد من الطلاب والطالبات، خشية تعرُّضهم للمخاطر الصحية الناجمة من ارتفاع موجة الغبار التي تعرّضت لها أحوآل المنطقة، في حين انتقد عددٌ من أولياء الأشيَاء منع تعليق الدراسة في مدارس مديرية تدريس شقراء بالرغم من تواصل موجة الغبار والرياح المصاحبة لها، منذ الأمس حتى هذه اللحظات، وخاصة مع تعليق الدراسة في المحافظات الواقعة قرب التي تسكن الأجواء نفسها؛ كمحافظات: المجمعة والزلفي والغاط ومحافظات منطقة القصيم.
وقال أحد المعلمين: محافظة شقراء تسكن أجواءً مغبرة تصحب برياح مُحكَمة منذ البارحة، حتى الآن، وهذه الأجواء مع أنها تكوّن خطراً على سلامة الطلاب والطالبات من الناحية الصحية، فهي تهدّد سلامتهم في المسارات المؤدية إلى مدارسهم ذهاباً وإياباً.
وأضاف “في المسارات خارج المحافظة تسبّبت الرياح والأتربة في حجب الرؤية؛ ما يهدّد حياة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات على حد سواء.
من طرف آخر، جنّد مستشفى شقراء والمراكز التي تتبع لها طاقاتها جميع لمجابهة الحالات المرضية من جرّاء الغبار، خاصة أولئك الذين يعانون الربو والمصابين بالأمراض الصدرية، ونصحتهم بعدم التعرُّض للغبار والأتربة، والبقاء في البيوت وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة، والتقيُّد بلبس الكمامات الطبية الوقائية في أثناء الخروج، كما حثّت الجهات جميع على اتخاذ كافة الخطوات ومراقبة الوضع للحفاظ على الصحة العامة.
 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى