3
7
السعودية

اخر اخبار وزارة العمل السعودية: شروط تستوجب ترحيل الوافد اذا خالفها

صحيفة المختصر – السعودية – ذكرت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية أن هناك عدد من الشروط الجديدة التي ينبغي أن يحافظ عليها جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية، إذ كشفت المصادر أن تلك الشروط رئيسية لبقاء المقيم في المملكة وعدم تعرضه لعقوبات الترحيل.
 فأشارت المصادر إلى أنه في حالة انتهاك المقيم لأي من تلك الشروط فأنه سوف يتلقى عدد من المعاقبات التي تستهل بالغرامة والسجن ووصولا إلى الطرد النهائي والحرمان من الدخول إلى المملكة.
شروط استمرار المقيم في المملكة وعدم تعرضه للترحيل من أبرز تلك الشروط التي أوضحتها وزارة العمل منع تأجل العامل الوافد في السفر خارج الوطن عقب نفاد فترة الفيزة الممنوحة له للعمل داخل المملكة.
وأكثر انتهاك يقوم بها المقيمين في المملكة وتستوجب الطرد النهائي هي إنقضاء تأشيرة الحج أو العمرة من أجل العمل من غير تواجد بيانٍ رسمي من الدولة بذلك وتلك الحالة تستدعي على الفور الترحيل.
كما أنه إذا تبين أن أحد المقيمين بصورة نظامية أؤكِدَ أنه يقوم بتسهيل إيجاد فرص شغل لأحد المتسللين بدون بيانٍ رسمي أو تأشيرة شغل فأن تلك تعتبر انتهاك كبرى وعقوبتها تمتد إلى الطرد النهائي وتستهل بالحبس والغرامة، وكذلك إذا أؤكِدَ أنه يقوم بإيواء المتسلل أو عملية إيجاد فرص شغل لحسابه الشخصي أو لصالح الغير فقد يعرض ذاته بالطبع إلى معاقبات كبرى من وزارة العمل.
وقامت وزارة العمل في المرحلة الأخيرة بالتنبيه على جميع المقيمين النظاميين أهمية الإلتزام بالقوانين التي قامت بوضعها المملكة، وكذلك نبهت مالكي الأعمال من القيام بتشغيل أي مقيم بدون بيانٍ رسمي تجنبا للوقوع بالعقوبات الكبرى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى