3
7
السعودية

اخر اخبار “وطن بلا مخالف”: كشف عدد الموقوفين حتى اللحظة وجنسياتهم

صحيفة المختصر – عقدت عدة أطراف حكومية متمثلة في وزارتي العمل والداخلية وقطاعات الحرس العام والجوازات وحرس الحدود، (الخميس)، مؤتمرا إعلاميا للحديث عن الحملة الوطنية لتعقب مخالفي الإقامة والعمل وأمن الحدود، عقب انطلاق الحملة يوم الأربعاء.
وقال الناطق الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي إن المهلة الخاصة للمخالفين امتدت لفترة 8 أشهر، مشيراً إلى أن الحملة مُددت بناء على طلب عدد من ممثلي السفارات.
وأوضح التركي أن أزيد من 758 ألف شخص استفادوا من مهلة المخالفين، ورُحّلوا، من 140 جنسية، 20% منهم باكستانيون، و12% مصريون، و10% أثيوبيون وهنديون، و8% مغربيون، و7% بنجلاديشيون وسودانيون، و6 في المائة يمنيون، و4% تركيون وجزائريون، و2% عراقيون وإندونيسيون وفلبينيون.
في السياق نفسه، ذكر مدير العلاقات العامة والإعلام في الحرس العام سامي الشويرخ إن القوات الأمنية في شتى المناطق رصدت أزيد من 7500 منتهك منذ بداية الحملة يوم أول أمس، مشيراً إلى أن النهائيات العامة إيجابية.
فيما أبان متكلم حرس الحدود العقيد ساهر الحربي أنه رُصدت 21 ألف عملية تسلل للمخالفين إلى المملكة منذ انطلاق الحملة الأولى، و172 متسللا إلى الخارج.
فيما ذكر متكلم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل إن 800 مفتش من وزارة العمل شاركوا في الحملة، منذ بدئها يوم أول أمس.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى