3
7
السعودية

اخر قرارات مكتب العمل .. 4 قرارات هامة من وزارة العمل السعودية

صحيفة المختصر – نتابع معكم اخر اخبار وقرارات وزارة العمل ومكتب العمل السعودي خلال الساعات القليلة الماضية في تغطية مستمرة لمستجدات الوزارة.

نعرض عليكم أبرز القرارات التي اتخذتها العمل خلال الايام الماضية.

 

“العمل”: نعمل مع “الإسكان” و”التجارة” على توفير 100 ألف وحدة لمستفيدي الضمان الأشد احتياجاً

 

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنها تعمل مع وزارة الإسكان ووزارة التجارة والاستثمار على إتاحة 100 ألف وحدة سكنية ملائمة لمستفيدي الضمان الأكثر حاجة للسكن.
وأضافت الوزارة في بيانها السنوي لسنة 2016، إنها تعمل مع الوزارات المسماه على تصميم معاهدة مشتركة تحدد كافة المسؤوليات والأدوار المنوطة بكل طرف، موضحة أنه جرى إدراج معايير للفئة الأكثر حاجة للسكن تشمل معلومات المستهلك ومستوى الحاجة، إضافة الى المنطقة الجيوغرافية.
وأوضحت أنه جرى الحصول على فتوى استعمال مبالغ مالية الزكاة لحساب السكن، ما يساهم في إتاحة حلول تمويلية لحساب إسكان الفئة الأكثر حاجة من مستفيدي الضمان، منوهة إلى أن ذلك الإجراء سيتيح لوزارة الإسكان إنهاء البرنامج وتقديم الوحدات المستهدفة.

 

إيداع 496 مليون ريال مساعدات مقطوعة لمستفيدي “الضمان” لشهر ذي القعدة

 

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يوم أمس الأربعاء، 496 مليون ريال مساعدات مقطوعة لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي عن شهر ذي القعدة.
وأوضح مفوض الوزارة للضمان الاجتماعي بالإنابة غازي الشمري، أن عدد الحالات التي جرى تَحوِيلْ مبلغ الدعم المالي لها لبرنامج المساعدات المقطوعة للشهر الجاري وصل أزيد من 45 ألف حالة، تصور فرقة من قوائم الانتظار الذي يوافق لها بالصرف.
وأبان مفوض الوزارة بالإنابة، أن برنامج المساعدات المقطوعة يأتي بداخل البرامج المساندة التي تقدمها مؤسسة الضمان الاجتماعي، ويتم من خلال ذلك البرنامج تقديم مساعدات نقدية مقطوعة للحالات التي استوفت أهلية الاستحقاق للمساعدة.
متحدث “العمل”: بعد التوطين.. سيرد عليكم في مراكز الاتصال سعوديون وسعوديات فقط
اخبار وزارة العمل – ذكر الناطق الرئيسي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، يوم أمس (الخميس)، أن أحد القطاعات التي تستهدفها الوزارة بالتوطين هو قطاع مؤسسات الاتصال.
جاء هذا معلقاً على تدوينة كتبها أحد المغردين ذكر فيها إنه فوجئ أثناء اتصاله برقم خدمة العملاء الذي يتبع لإحدى شركات الاتصالات بمقيم عربي يصل عليه، وعند سؤاله عن الموقع الذي يتكلم منه نبذ الإجابة.
وكان المغرد قد كتب مخاطباً الشركة: “فوجئت – عند إتصالي بخدمة العملاء – بمقيم عربي يقوم بخدمتي.. سألته: من أين تتحدث معي؟ فرفض الإجابة.. سؤالي: أين السعوديون؟”، وتَفآعلَ متكلم الوزارة على التغريدة قائلاً: “نشاط مؤسسات التَواصُل هو أحد الأنشطة المستهدفة بالتوطين، وبمشيئة الله تتصل ويرد عليك فتي أو شابة.. سعوديون فقط”.
يشار إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تَخُص إيواء عدة قطاعات في القطاع الخاص، ونجحت من إحلال موظفين سعوديين تعويضًا من الأجانب في عدة قطاعات، كقطاع الاتصالات على مستوى المملكة، وقطاع المجمعات التجارية في عدد من المناطق.

وزير “العمل” يوجه بإيقاف تعديل مهنة العامل الوافد إلى مهندس

 

اخر قرارات وزارة العمل – وجه وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص بوقف تغيير وظيفة العامل الوافد إلى مهندس.
وأوضح خالد أبا الخيل الناطق الرئيسي للوزارة، أن القرار أتى كتنفيذ عملي للمقترحات التي تخطى بها فرقة من المهندسين خلال لقائهم الوزير اليوم الأربعاء.
وكانت اللجنة السعودية للمهندسين قد ذكرت سابقا أنه لن يتم تدوين أي مهندس مقيم تقل خبرته عن ثلاث سنوات، وذلك بداخل تغييرات جديدة لشروط اعتماد وقبول تدوين المهندسين الوافدين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى