3
7
السعودية

قياس .. استعلام نتائج اختبار كفايات المعلمين و المعلمات 1440 برقم الهوية عبر موقع قياس النتائج الجديد

أصدر المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” عن صدور نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440، وذلك من خلال موقع قياس للنتائج من خلال الانترنت.
حيث جرى عقد اختبار كفايات المعلمين و المعلمات للعام 1440 المرحلة الأولى للرجال والإناث في المرحلة الحادثة بين تاريخ 23/11/2018 حتى تاريخ 1/12/2018.
ويعتبر اختبار قياس كفايات، إحدى اختبارات القياس التي يتم منحها من خلال مركز القياس والتقويم، حيث يقيس الامتحان المقاييس والأسس الواجب توفرها في المتقدمين والمتقدمات على الوظائف التعليمية.
ويتم ذلك من خلال اختبار كفايات العام، والذي يمتحن الأمور التربوية العامة التي تجمع بين كافة التخصصات، بحيث ينبغي على كافة المتقدمين لمهنة أستاذ أن يسجلوا في هذا الاختبار، إلى جانب اختبار كفايات الخاص والذي يركز على الأسس والمعايير الرئيسية لجميع تخصص على حدا.
وبخصوص نتائج كفايات المعلمين والمعلمات، ذكر موقع قياس أن من تعثر لازال لديه الفرصة لتحسين مستواه ودخول الامتحان القادم، وذكر قياس من خلال توتير بأن وزارة التعليم تحتسب الدرجة الأعلى لاختبار كفايات، في حال جرى إرجاع الامتحان من قبل المتقدم أو المتقدمة.
وبخصوص صلاحية نتيجة كفايات، ذكر حساب خدمة المستفيدين لقياس، بإن صلاحية الامتحان غير محدود الفترة ومقبول لدى وزارة التعليم وهي الجهة الرسمية التي تحدد درجة اجتياز الاختبار.
ودعى المركز لوطني للقياس والتقويم المتقدمين والمتقدمات لاستعلام نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 من خلال موقع قياس الجديد للنتائج من خلال الملف الشخصي بالسجل المدني من هنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى