3
7
السعودية

ارتفاع اسعار غسيل السيارات وخدمات متدنية

صحيفة المختصر – أوضحت جولة ميدانية لـ”للصحف” على عدد من مغاسل المركبات في منطقة عسير عن ارتفاعات بالغة وتفاوت في أسعار الخدمات المزودة من قبل مغاسل المركبات وتدني مستوى الخدمة.

وقال عدد من المواطنين إن أسعار خدمة غسيل المركبات لا تخضع للرقابة وإن العمال الوافدة تتحكم فيها كيفما تشاء بل إنها تختلف من شخص لآخر في المغسلة الواحدة في الزمن الذي يتحجج فيه العاملون في تلك المغاسل بأن الكفيل هو من فرض عليهم السعر.

وكانت “المصادر” قد ضبطت خلال الجولة تبايناً وتفاوتاً جلياً في الأسعار بين مغسلة وأخرى، إذ وصل السعر في إحدى مغاسل بتهامة عسير بنسبة 10ريالات للغسيل من الخارج في حين يبلغ السعر من الداخل والخارج 15 ريالاً للمركبات الصغيرة و45 ريالاً لغسيل الجمس والصالون والقلاب والبرادو غسيل بستم والعادي بنسبة 30 ريالاً.

وفي مغسلة أخرى وصل سعر الغسيل للمركبات الصغيرة مثل الكامري الكورولا الالنترا 20 ريالاً من الداخل والخارج ومن الخارج 15 ريالاً وللسيارات الهائلة مثل الجمس والصالون والبرادو غسيل داخلي وخارجي 25 ريالاً ومن الخارج فحسب 20 ريالاً وفي مغسلة ثالثة وصل سعر الغسيل للمركبات مثل الجمس والصالون والبرادو من الداخل والخارج 30 ريالاً وغسيل البستم 40 ريالاً.

فيما ذكر مصدر مشرف في أمانة عسير أن الأسعار ليست من اختصاص البلديات وأن الجهة ذات الاختصاص هي وزارة التجارة.

وعرضت “الصحف” ذلك التضارب في الأسعار على أحمد بن راشد المدير العام لفرع وزارة التجارة بعسير الذي ذكر أن المغاسل تخضع للعرض والطلب إلا أنه لا بد من إدراج الأسعار وإشهارها في موقِع بارز وللعميل حرية الانتقاء وناشد إلى الإشعار عن أي مغسلة لا تتوافر بها تسعيرة معلنة للجمهور.

يشار أن مغاسل المركبات تحتضن إقبالاً هائلاً يعتَقِد أن يزداد مع حلول عيد الفطر المبارك وعمدت بعضها إلى أعطى العملاء هدايا متعددة في تنفيذ يهدف إلى جذب قائدي السيارات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى