3
7
السعودية

استخراج النسبة المئوية للنتيجة نظام نور

كيفية استخراج النسبة المئوية للنتيجة بنظام نور، حرصت الحكومة السعودية علي إتاحة العديد من الخدمات بنحو الالكتروني، وذلك ما اجل منحها الي جميع المواطنين في المملكة، كما اطقلت العديد من المنصات الالكترونية الخاصة بالتقديم الخدمات بنحو الالكتروني، وتعد منصة نور الالكترونية واحدة من المنصات الالكترونية الي تعمل أسفل ادارة وزارة التعليم في السعودية، والتي يتمكن من خلالها الطالب من الاستفادة بجميع الخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تعتبر استخراج النسبة المئوية واحدة من هذه الخدمات، حيث يبحث العديد من الطلبة عن كيفية استخراج النسبة المئوية للنتيجة بنظام نور 1443، وهنا سوف نقوم بعرض الإجراءات بنحو ملحوظ وبسيط .

نظام نور التعليمي

اطقلت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية منصة نور التعليمي الالكتروني، والذي تقوم يتزويد الخدمات التعليمية التي تختص بالطلبة بنحو الالكتروني، حيث انها تعتبر المنصة الالكترونية التي تمتد الطللبة بالكوادر التعليمية، وبوزارة التعليم في المملكة، حيث ان يقوم بالتسجيل الدخول من خلال المنصة والكشف والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال المنصة، والتي تعتبر خدمة استخراج النتائج، وطباعة الشهادة، والاستفسار عن النتائج وغيرها من الخدمات التي تقدمها الوزارة لجميع الطلبة من خلال منصة نور الالكتروني .

طريقة استخراج النسبة المئوية من نظام نور

يتمكن الطالب من استخراج النسبة المئوية الخاصة بالنتيجة الفصل الاول، وذلك من خلال نظام النور الالكتروني، وهذا ما قدمته وزارة التعليم من خلال المنصة، حيث يستلزم الامر بان يتم تسجيل الدخول من خلال المنصة، واتباع الإجراءات الالكترونية التالية :.

  1. تسجيل الدخول من خلال منصة نور الالكتروني .
  2. ادخال رقم الهوية، وكلمة المرور .
  3. الضغط علي تسجيل الدخول الضغط علي التقارير .
  4. اختيار التقارير اخري .
  5. اختيار خدمة البلاغ الفصلي .
  6. سوف يتم ابراز نسبة المواد الخاصة بالطالب من خلال الجدول، الذي يشمل جميع العلامات المواد، وأيضا نسبة كل مادة، النسبة الكلية للمواد .

طريقة حساب النسبة المئوية لشهادة الطالب

هناك العديد من المسارات التي من خلالها يتمكن الطالب من استخراج النسبة المئوية للنتيجة الخاصة بالطالب او الطالبة، والتي تعتبر اسهل المسارات هي عن طريق الالة الحاسبة، او من خلال احتساب النسبة المئوية من خلال الحساب المجموع الكلي، وبعد ذلك يتم تقسيمه علي المجموع، وبعد ذلك ضرب الناتج في النسبة المئوية، وفي الإجراءات يتم احتسابه باالتالي :.
القيام بجمع الدرجات التي توج عليها الطالب في كل مادة من أجل الحصول على اجمالي الطالب الكلي.
جمع الدرجات النهائية للمواد للتعرف على المجموع النهائي.
يتم تقسيم المجموع الكلي على المجموع النهائي.
ضرب الناتج × 100.

تنتج النسبة المئوية.

رابط موقع نظام نور التعليمي 1443

من خلال الرابط الالكتروني يتمكن الطالب من البحث عن اي خدمة برغب بالحصول عليها، والتي تقوم وزارة التربية والتعليم في المملكة من منحها من خلال المنصة نور الالكتروني، والتي تعتبر منصة التراسل بين الطالب والكوادر التعليمية في السلك التعليمي، أيضا يتمكن الطالب من معرفة النتائج النهائية، واستخراج الشهادة من خلال موقع نور الالكتروني، من خلال رابط نظام نور التعليمي من هنا .
الي هنا وصلنا الي نهاية المقال، تعرفنا في سطور المقال علي جميع ما يرتبط باستخراج النسبة المئوية، وأيضا كيفية احتساب النسبة المئوية، هنا كيفية استخراج النسبة المئوية للنتيجة بنظام نور .

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى