3
7
السعودية

استعلام عن المخالفات برقم لوحة السيارة السعودية

استعلام عن المخالفات برقم لوحة السيارة السعودية رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية استعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية استعلام مخالفات المرور برقم الهوية.

استعلام عن المخالفات برقم لوحة السيارة السعودية

نتعرف معكم على إجراءات استعلام عن المخالفات برقم اللوحة في السعودية ، حرصاً من وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية على تيسير العديد من الخدمات الحكومية على المواطنين السعوديين والوافدين إليها، قامت يتزويد عدداً من الخدمات الالكترونية من خلال موقعها الرسمى على شبكة الإنترنت، توفيراً للوقت والجهد على المواطنين.

ويستفيد أصحاب المركبات من هذه الخدمات بنحو كبير ولاسيما ممن يسجلون المخالفات المرورية، إذ يستطيعون من خلال هذه الخدمات تنفيذ الاستعلام عن ملابسات المخالفات المرورية المقيَّدة على سياراتهم، وذلك من خلال أحد خدمات منصة “أبشر” المُقدمة من خلال الإدارَة العامة للمرور السعودي، والتي تظهر لك على الفور كافة المخالفات المرورية التي جرى تدوينها على سيارتك، والقيمة المطلول منك تسديدها مقابلها.

لذا نتعرف اليوم على إجراءات الاستعلام عن المخالفات برقم لوحة المركبة في السعودية من المختصر كوم.

استعلام عن المخالفات برقم للوحة في السعودية يمكنك الاستعلام عن مخالفات السايرة الخاصة بك من خلال رقم اللوحة من خلال الإجراءات التالية: الدخول إلى الموقع الرئيسي الخاص في وزارة الداخلية من الرابط الاتي .

المخالفات المرورية بالسعودية

أضغط على أيقونة ” المرور” ومنها أضغط على سهم ” مزيدا ” لتظهر لك سلسلة الخدمات المنسدلة، بعد ذلك أختر منها ” الاستعلام عن المخالفات المرورية “.

سينتقل بك الموقع تلقائياً إلى منصة ابشر للخدمات الإلكترونية، أضغط منها على ( أبشر أشخاص .. خدمات إلكترونية متكاملة ).

لتقوم بتدوين الدخول الى منصة ابشر من خلال إدخال ( اسم المستعمل أو رقم الهوية الوطنية، كلمة المرور، الرمز المرئي، بعد ذلك أضغط ” تسجيل الدخول ” .

لتظهر لك الصفحة الخاصة بالإستعلام عن المخالفات المرورية من خلال رقم لوحة السيارة.

لتقوم بإدخال المعلومات الخاصة بالسيارة ومالكها مثل رقم لوحة المركبة ، رقم الهوية الوطنية لمالك المركبة.

كلمة المرور، الرمز المرئي كما في الصورة.

ثم أضغط عرض .

لتظهر لك على الفور عدد المخالفات المرورية المقيَّدة على سيارتك و رسوم المخالفات المرورية المطلوب منك سدادها.

وفي حالة لم يكن مُسجلاً عليك أية مخالفات مرورية، سيخبرك الموقع بذلك.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى