3
7
السعودية

استعلام عن المستخدم الملك الفعلي للمركبة

سنطرح لكم من خلال مقالنا اليوم كيفية الاستعلام عن مالك المركبة الفعلي بالسعودية فهي من الأمور المهمة التي يحاول المواطنين للتعرف عليها، فهذه الخدمة تقدم التعرف على مالك المركبة الأصلي، وعدد الأفراد الذين امتلكوا هذه المركبة من قبل، والمديونية الخاصة بها إن وجد، وغيرها من البيانات فهي تقدم إحتمالية معرفة جميع المعلومات التي تتعلق ب المركبة.

ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سوف نعرض لكم طريقة الاستعلام عن مالك السيارة.

الاستعلام عن مالك المركبة الفعلي

لقد حرصت المملكة العربية السعودية على تقديم جميع الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين السعودين في جميع المجالات بطرق إلكترونية، لتيسر عملية الحصول على المعلومات، ولتوفير الزمن والجهد الذي يستلزمه الذهاب إلى المؤسسات، ولمواكبة التطور التكنولوجي الهائل الذي تراه بقية البلدان، ومن بداخل هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن مالك المركبة الأصلي، فهي تقدم للمواطنين الذين يرغبون في أمتلاك مركبة إحتمالية التعرف على البيانات الخاصة بهذه المركبة.

ومن خلال السكور التالية سنطرح لكم كيفية الاستعلام الإلكترونية عن مالك السيارة.

طريقة الاستعلام عن مالك السيارة الفعلي

  1. في البداية يتم الدخول إلى البوابة الرسمية لوزارة الداخلية ابشر، ويمكن إنهاء ذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. بعدها سوف تفتح الصفحة الأساسية بها عدة خيارات فيها يتم الضغط على خيار الدخول إلى منصة أبشر، الخيار المحاط باللون الأسود في الصورة الموضحة بالأسفل.
  3. بعدها سوف تفتح صفحة بها خيارين أشخاص وأعمال، يتم أختيار خيار أفراد.
  4. بعدها سوف تظهر صفحة بها عدد من المعلومات الخاصة بتدوين الدخول، إذا كان المستعلم يقتني حساب يقوم بملء المعلومات الموضحة في الشاشة وهي: اسم المستعمل أو رقم الهوية. كلمة المرور. الرمز المرئي.
  5. يتم إدخال هذه المعلومات في الأماكن المحددة لذلك بعد ذلك الضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  6. أما إذا كان المستعلم لا يقتني حسابًا على الموقع يقوم ببناء حساب من خلال الضغط على خيار مستخدم جديد الموضح في الصورة السابقة.
  7. بعدها سوف تفتح صفحة بها عدد من المعلومات الخاصة بالمستعلم وهي: رقم الهوية. رقم الجوال. اسم المستعمل بالانجليزي. كلمة المرور. تأكيد كلمة المرور. عنوان البريد الإلكتروني. عنوان البريد الإلكتروني. التأكد من عنوان البريد الإلكتروني. اللغة المفضلة. الرمز المرئي.
  8. يتم ملء جميع المعلومات الماضية مع تفعيل خيار “أقر بأني إطلعت على شروط الاستهلاك وسياسة الخصوصية، وأوافق عليها.
  9. ثم الضغط على خيار التالي، بعدها سوف تفتح صفحة التحقق، وعقبها صفحة نفاد التسجيل، وبهذا يكون قد توج المستعمل على حساب على الموقع يتمكن من خلاله الاستمتاع بالخدمات التي تقدمها البوابة.
  10. بعدها سوف تفتح شُبْآك بها عدة خيارات يتم فيها الضغط على خيار المرور، ومن بعد ذلك الضغط على سلسلة الخدمات الإلكترونية، وعند الضغط عليها ستنسدل منها عدة خيارات يتم الضغط على خيار الاستعلام عن تفاويض المركبات.
  11. بعدها يتم الضغط على خيار المستعمل الفعلي الحالي، أو خيار المستخدمين الفعليين للمركبة.
  12. ثم الضغط على خيار إرسال.
  13. بعدها سوف تظهر سلسلة بأسماء كافة المستخدمين الفعليين للسيارة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى