3
7
السعودية

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة رابط أبشر

من الخدمات التي يتم البحث عنها بكثرة في المملكة العربية السعودية، هي استعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة، حيث يمكن الاستعلام عنها بنحو إلكتروني من خلال منصة أبشر السعودية، والتي تتيح العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين، بدون الذهاب إلى المقرات الحكومية.

ما هي أنواع تأشيرة الخروج والعودة؟

قبل الحديث عن إجراءات الاستعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة، سوف نتعرف معا على أنواع تأشيرة الخروج والعودة كالآتي:.
التأشيرة المفردة: تكلفة التأشيرة 200 ريال سعودي، وهي تتيح للفرد بالسفر لمرة واحدة في فترة شهرين كحد أقصى، وفي حالة نية الفرد في مد الزيارة لفترة شهر آخر، سوف يتم دفع 100 ريال سعودي إضافي.
التأشيرة المتعددة: تكلفة التأشيرة 500 ريال سعودي للفرد، وهي تقدم للفرد الخروج والعودة لمرات متعددة، وفي فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وتسمح بالزيارات العائلية ما إذا للأخ والأخت والابن والابنة والأم والزوج والأب، وفي حالة الرغبة في مد الزيارة يتم إضافة 200 ريال سعودي للشهر، وفي حالة تواجد تابعين للفرد فيتم دفع مبلغ 100 ريال سعودي لكل فرد عند الخروج.

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة

يمكنك البحث عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة، من خلال موقع أبشر الذي يتبع لوزارة الداخلية السعودية من خلال الإجراءات الآتية:.

  1. فتح موقع أبشر السعودي.
  2. من الخيارات التي سوف تظهر على الشاشة، يتم تعيين أبشر للأفراد.
  3. تسجيل الدخول للمنصة الإلكترونية، عن طريق إدخال اسم المستخدم ورقم المرور بعد ذلك الضغط على خيار “تسجيل”.
  4. بعد تسجيل الدخول إلى حساب المستعلم على أبشر، يتم الضغط على الاستعلامات الإلكترونية.
  5. من القائمة الفرعية للاستعلامات قم باختيار خدمات الجوازات.
  6. من خدمات الجوازات، يتم تعيين خدمة الاستعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة.
  7. يتم كتابة كافة البيانات اللازمة ومنها رقم الإقامة.
  8. بعد إدخال البيانات اللازمة سوف تظهر تأشيرة الخروج والعودة.
  9. يمكنك في الختام طباعة التأشيرة من الموقع.

كيفية الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة مقيم أبشر

يمكنك الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الاقامة، ولكن الاستعلام عن التأشيرة متوفر كذلك من خلال منصة مقيم السعودية، عن طريق الإجراءات الآتية:.

  1. قم بفتح بوابة مقيم، بعد ذلك الضغط على التأكد من التأشيرات.
  2. ثم تعيين التأكد عن طريق رقم الإقامة.
  3. سيطلب منك الموقع تعيين المطابقة من خلال الاسم أو تاريخ الميلاد أو التأشيرة أو رقم الجواز أو تاريخ انتهاء التأشيرة أو انتهاء الإقامة.
  4. في الخطوة التالية سيطلب منك الموقع إدخال ما قمت بتحديده في الخيار السابق، ما إذا رقم الإقامة أو الاسم أو انتهاء التأشيرة وهكذا.
  5. في الخطوة الأخيرة اضغط على خيار “التحقق”.
  6. ستظهر لك جميع المعلومات الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة.

ما هي فترة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة؟

تعطي المملكة العربية السعودية تأشيرة الخروج والعودة بصلاحية ستة أشهر لا أكثر، وفي عدد من الحالات المستثناة تتعدى عن ستة أشهر، وفي حالة الخروج من المملكة العربية السعودية وانتهاء صلاحية التأشيرة قبل العودة للمملكة، يقوم الفرد بسداد الغرامات المالية المترتبة على هذا الأمر مع إصدار إقامة جديدة من أجل الدخول إلى السعودية.
في الختام يمكنك الاستعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة، بيسر من خلال منصة أبشر أو مقيم، ويجب تجديد صلاحية التأشيرة في موعدها لحظر دفع الغرامات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى