3
7
السعودية

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة مفردة برقم الاقامة و الهوية

في الفقرات التالية نوضح لكم طريقة الاستعلام عن فيزا خروج وعودة السعودية مفردة من خلال بوابة أبشر الجوازات، وذلك باستعمال رقم الإقامة، أو من خلال رقم التأشيرة، فأبشر هو موقع مُقدم من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية يهدف إلى تقديم جميع الخدمات الإلكتروني للمواطنين والمقيمين في الدولة، وذلك لتسهيل عملية القيام بالمهام النظامية المتنوعة من خلال الإنترنت، ويرغب الكثير من الأفراد في المملكة في الاستعلام عن الفيزة الخاصة بالخروج والعودة، ومعرفة حالة الفيزة وتاريخ انتهاء صلاحيتها، وذلك بسبب أن المملكة تقوم بفرض القوانين التي تنظم عملية الخروج منها والعودة إليها، وإذا كنت تعتزم عزيزي القارئ في الاستعلام عن الفيزة الخاصة بك، فسنوضح لكم من خلال مقال المختصر كوم الاتي طريقة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة بالتفصيل.

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة السعودية برقم الاقامه

حتى تستطيع الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة الخاصة بك، اتبع الإجراءات التالية:

  1. في الخطوة الأولى قم بتدوين الدخول على منصة أبشر الإلكتروني على الإنترنت، وذلك من خلال كتابة “أبشر” في شريط البحث الموجود في صفحة الويب، أو من خلال النقر على الرابط الاتي (بوابة أبشر الإلكترونية).
  2. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تشمل على خيارين، قم بالنقر على “الخدمات الإلكترونية للأفراد” .
  3. ومن بعد ذلك سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم منك كتابة معلومات تسجيل الدخول، في تلك الصفحة
  4. قم بِتدوين اسم المستخدم، ويمكن استبداله برقم الهوية القومية، واحرص على كتابة المعلومات بآلية صحيحة.
  5. ومن بعد ذلك قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك الشخصي، بعد ذلك كتابة رمز التأكد المرئي من الاستهلاك الآدمي والمكون من أربعة أرقام في الخانة المحددة له، ومن بعد ذلك النقر على زر “تسجيل الدخول”.

ومن جدير بالذكر أن عملية تسجيل الدخول تتم في حالة تواجد حساب شخصي مُفعل على منصة أبشر، أما إذا كنت لا تقتني حساب على أبشر، فيجب النقر على “مستخدم جديد” وتسجيل بياناتك من أجل الحصول على الخدمات المزودة من الموقع.

بعد إنهاء عملية تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي، قم بالضغط على “خدمات الجوازات”.

ومن بعد ذلك انتقل إلى “الاستعلامات الإلكترونية”.

ومن الاستعلامات الإلكترونية اضغط على “استعلام عام عن حالة تأشيرة خروج وعودة”.

وسيتم نقلك إلى الصفحة الاتي والتي تستلزم إدخال عدد من المعلومات الخاصة بصاحب التأشيرة.

في تلك الصفحة اكتب رقم الإقامة، وتدوين رقم الهوية القومية الخاص بالكفيل، بالإضافة إلى رقم التأشيرة، وتدوين رقم جواز السفر.

ومن بعد ذلك كتابة رمز التأكد المرئي من الاستهلاك البشري.

والخطوة الأخيرة هي النقر على زر “عرض”.

وسيقوم موقع أبشر بعرض حالة الفيزة التي قمت بإدخال بياناتها، وتوضيح تاريخ صدورها، بالإضافة إلى تاريخ انتهاء صلاحية التأشير، وذلك لتجديدها قبل موعد الانتهاء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى