3
7
السعودية

استعلام عن معاملة في الامارة الرياض برقم الهوية

استعلام عن معاملة في الامارة الرياض برقم الهوية المعقب الالكتروني امارة الرياض استعلام معامله برقم الهويه استعلام معامله برقم الهويه امارة الرياض امانة الرياض استعلام عن معامله شكاوى امارة الرياض استعلام عن معاملة في الامارة جازان استعلام عن معاملة في الامارة المدينة المنورة استعلام عن معاملة في الامارة عسير.

تعرف معنا عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم على امارة الرياض استعلام برقم الهوية عن معاملة ، فالكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية يبحثون باستمرار عن خدمة الاستعلام عن المعاملة الإلكترونية، ويُمكن التوصل إلى هذا الخدمة في أي إمارة من إمارات المملكة، وذلك من خلال المواقع الإلكترونية الحكومية.

فالمملكة العربية السعودية تريد خلال رؤيتها لـ 2030م لتطوير جميع المراكز والوزرات المختلفة، وتحويل كافة الخدمات الحكومية إلى إلكترونية؛ حتى تواكب عصر التكنولوجيا الحديثة، وتوفر الزمن والجهد على المواطنين، فيُمكنهم الاستعلام عن أي خدمة إلكترونية من غير الذهاب بنفسهم إلى أي مكان.

ومن بين الخدمات التي يُمكنك الاستفسار عنها هي التعرف على حالة المُعاملة داخل الإمارة، وما هي الخطوات الخاصة بها، من غير الضرورة للذهاب بنفسك إلى ديوان الإمارة، فيُمكنك الاستفسار عن المُعاملة من خلال الموقع الإلكتروني.

وسنطرح عليك الإجراءات التي عليك القيام بها خلال الاسطر التالية، فحسب عليك ان تتابع المقالة.

امارة الرياض استعلام برقم الهوية

  1. أدخل على موقع بلدي، واختار خدمة استعلام عن مُعاملة، ويُمكنك التوصل إليها مباشرةً من خلال هذا الرابط.
  2. أدخل رقم الهوية وسنة المعاملة بعد ذلك اضغط على استعلام.
  3. امارة الرياض استعلام برقم الهوية أو ادخل على الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة الداخلية من خلال هذا الرابط.
  4. أنقر على الاستعلام العام عن المُعاملات.
  5. بعد ذلك اختار أبشر أفراد.
  6. ستنتقل إلى صفحة أخرى عليك أن تخط بها رقم الهوية أو اسم المستعمل وكلمة المرور والرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة بعد ذلك أنقر على تسجيل الدخول، وبعد ذلك أتمَ الإجراءات، ويُمكنك التوصل إلى خدمة استعلام المُعاملة بنحو مُباشر من خلال هذا الرابط.

امارة الرياض استعلام برقم الهوية

امارة الرياض استعلام برقم الهوية بالإضافة إلى هذه الطريقة هناك طرق أخرى تُساعدك في التوصل إلى خدمة الاستفسار عن مُعاملة من خلال الآتي:-

بإمكانك الاستعانة بخدمة الاستعلام الصوتي، والكشف على جميع المُعاملات الواردة أو الصادرة، داخل الإمارة وذلك من خلال خدمة الاستجابة الصوتية IVR والاستعانة بجهاز الإجابة الصوتي الآلي ، أو من خلال التَواصُل برقم الجوال 4118844، وأيضاً يُمكنك الاعتماد على البريد الإلكتروني من أجل بعِث الاشعارات الخاصة بالمُعاملة.

يُمكنك الإطلاع على بيانات المُعاملة من خلال خدمة الجوال التفاعلي، وذلك عن طريق التراسل على رقم الجوال 5225، وهو سيوفر لك المعلومات الخاصة بهذه الخدمة، وسيتم إرسالها من خلال الرسائل القصيرة، وأيضاً سيقدم لك الأنباء التي تتعلق ب الإمارة والإجراءات المطلوبة، وكيفية التَواصُل مع إمارة منطقة الرياض.

نيابة عن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رأس مفوض إمارة المنطقة الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري بقصر الحكم، اليوم الاثنين , لقاء الهيئة التنفيذية للإسكان التنموي في المنطقة “الخامس”، وذلك بوجود مديري فروع الجهات الخدمية والأمنية بالمنطقة, وعدد من رجال الأعمال.

وفي التفاصيل.. تم خلال اللِقآء استعراض جداول الأعمال وتوفير عرض ملخص تنفيذي عنها وتوصيات اللِقآء السابق, كما جرت مباحثة حالة مشروعات الإسكان التنموي في المنطقة وأبرز العقبات والعقبات التي تواجهها وما جرى إنجازه خلال المرحلة الماضية.

وناقش اللِقآء عدداً من المبادرات المزودة من عدد من القطاعات الخاصة وأخرى من القطاع غير الربحي وبحث أوجه تقوية التعاون معها من أجل دعم برامج السكان التنموي والخدمات التنموية والتطوعية بالمنطقة, والدعم لتأسيس جمعية أهلية للإسكان التنموي بالمنطقة.

وحضر اللِقآء مفوض إمارة منطقة الرياض المساعد للشؤون التنموية المكلف سعود بن عبدالعزيز العريفي.

مشروعات بـ180 مليون ريال

قام الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة الرياض، بدخول تفقدية لمحافظة القويعية بداخل برنامج زيارات محافظات المنطقة، وكان في استقباله لدى وصوله مركَز المحافظة محافظ القويعية مساعد بن عبد الرحمن السالم.

والتقى الأمير في مبنى المحافظة رؤساء المحاكم والقضاة وكتّاب العدل ورؤساء المؤسسات ومسؤولي المحافظات المدنيين والعسكريين والأهالي.

وبعد ذلك عُقِد لقاء أمير المنطقة بالمجلسين البلدي والمحلي في محافظة القويعية، وناقش معهم عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال بوجود المحافظ ومديري العموم على مستوى منطقة الرياض في كل من البلديات والتعليم والصحة والإسكان والعمل والتنمية الاجتماعية والكهرباء والمياه والطرق والبيئة والزراعة ووكالة إمارة منطقة الرياض للشؤون التنموية وأمانة مجلس المنطقة.

واستمع إلى مصالح المجلس البلدي والمحلي وناقش معهم تطلعاتهم والتحديات التي تواجههم، ومستقبل المحافظة، كما قُدم عرضٌ مرئيٌّ عن المشاريع الحالي تنفيذها.

ودشن عددًا من المشاريع التنموية منها الإسكان ومشروعات بيئية وبلدية وصلت الى قيمتها أزيد من 180 مليون ريال، كما أطلَقَ مشاريع خيرية وقفية لأوقاف الشاكرين، ووضع حجر الأساس لمشروعات وصلت الى قيمتها ما يرفع عن 60 مليون ريال.

وأعرب أمير منطقة الرياض في تصريح إعلامي عن تمنياته بأن يُوفَق والمسؤولون بالمحافظة للدفع بمسيرة جديدة من العمل والبناء والتطوير لما فيه مصلحة البلاد والمواطن؛ تنفيذًا لدعوات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين.

وعن المشاريع التي دشنت ووضع حجر أساسها، بين أن المشاريع الحالي إنجازها بالقويعية تتعدى عن 900 مليون ريال وستكون ذات فائدة للمواطن، خاصة أنها متفاوتة واشتملت مشاريع بلدية وتعليمية وصحية وسكنية ولمياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى تأسيس مبانٍ للجهات الحكومية، داعيًا الله أن تكون أذرع خير وبركة للمواطن.

وأكد أن محافظة القويعية سوف يكون لها مستقبل زاهر، مشيرًا إلى أنَّ المحافظة سوف تكون جاذبة للسياحة والترفيه.

ولفت الحذر إلى تواجد فكرة لمشروع تأسيس مستشفى كبير وعلى مستوى عالٍ، سيُنفذ من قبل القطاع الخاص، وسيكون موقعه ما بين محافظتي القويعية والمزاحمية حيث خُصّصت أرض لهذا المشروع، معربًا عن أمله في أن يوفق القائمون عليه بالمشاركة مع وزارة الصحة ليرى النور قريبًا.

استعلام عن معاملة في الامارة الرياض برقم الهوية

عقب ذلك توجه الأمير فيصل بن بندر إلى احتفال الأهالي وتناول طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.

رافقه خلال الزيارة مستشار أمير منطقة الرياض المهندس خالد بن عبدالله الربيعة ومدير الشؤون الخاصة لأمير منطقة الرياض محمد بن معيض القحطاني ووكيل إمارة منطقة الرياض المساعد للشؤون التنموية سعود بن عبدالعزيز العريفي والمشرف العام على مديرية المراسم فيصل بن سعد السديري.

يتاح لك أيضاً معرفة ملابسات خدمة المُعاملة من خلال الدلائل الإلكترونية للأنظمة، والإجراءات.

ويُمكنك الاستعلام عن جميع الخدمات الخاصة بإمارة الرياض من خلال تحميل تطبيق الإمارة على هاتفك المحمول، فهو يشمل جميع الخدمات الإلكترونية التي يحتاج إليها المواطنين ما إذا السعوديين أو المُقيمين، ويمكنك تحميله من هنا ، إذا كنت على نظام الـ ios ، أو تنزيله من خلال هذا الرابط إذا كنت على نظام الأندرويد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى