3
7
السعودية

استعلام عن وكالة وزارة العدل

ننشر لكم في هذا المقال كيفية الاستعلام عن وكالات وزراة العدل وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة لجميع المستفدين ما إذا كانوا من المواطنين السعوديين أو المقيمين في المملكة تقدم لهم معرفة جميع التفاصيل التي تتعلق بهم عن طريق رقم الهوية، وأيضا تقدم لهم الخدمة النظر على سريان وكالاتهم في أنظمة الوزارة المتنوعة وما إن كانت سارية أو غير سارية، فتابعوا معنا الإجراءات التي نقدمها لكم بالشرح والتفصيل من خلال المقال الاتي من موقع المختصر كوم.

الاستعلام عن وكالات وزراة العدل

هناك العديد من الإجراءات التي ينبغي اتباعها من أجل الحصول على بيانات حول حالة الوكالة، أو الوكالات المتنوعة الخاصة بالشخص، وهي: 

  1. الدخول على الموقع الرئيسي لـ”وزارة العدل”في المملكة العربية السعودية.
  2. يتم الضغط على خيار “الخدمات الإلكترونية” الموجود بأعلى يمين الصفحة.
  3. ستظهر سلسلة من الخيارات قم باختيار “الاستعلام عن وكالاتي” سيتم الانتقال بك إلى شُبْآك أخرى بها جميع التفاصيل عن خدمة الاستعلام عن الوكالات.
  4. قم بالضغط على المربع الأخضر في نصف الصفحة المكتوب عليه “الدخول على الخدمة” الاستعلام عن وكالات وزراة العدل سيتم الانتقال بك إلى بوابة “ناجز” الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل لتيسير التوصل إلى الخدمات التي تتبع لها.
  5. سيظهر لك العديد من الخيارات من بينها: خدمة إصدار مؤسسة إلكترونيا. وكالاتي. التحقق من وكالة. طلب تسجيل وكالة.
  6. قم بالضغط على تعيين “وكالاتي” بعد ذلك قم بإدخال رقم الهوية وكلمة السر “اللذين تستخدمهما من أجل الدخول إلى منصة أبشر” ورقم التأكد الذي يبين على الشاشة.
  7. ستظهر لك معلومات كافة الوكالات التي قمت بتسجيلها، وحالاتها.
  8. يمكنك فسخ الوكالة عن طريق الضغط على خيار “فسخ” كما يمكنك أن تستعرض التفاصيل الشاملة الخاصة بالوكالة عن طريق النقر على خيار “عرض”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى