3
7
السعودية

الصحة تحقق في فصل 100 موظف من مستشفى خاصة بجدة ورفض صرف حقوقهم

صحيفة المختصر – دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتحقيق في مظلمة حول فصل أحد المستشفيات الخاصة بشمال جدة لـ100 منسوب قبل نفاذ عقودهم، وعدم صرف مستحقاتهم المالية، وإغلاق أبوابه بالسلاسل الحديدية.
وتسلم مستشار وزير العمل والمشرف على فرع الوزارة في منطقة مكة المكرمة الدكتور محمد القحطاني يوم أمس الأحد مظلمة مختلطة تخطى بها عدد من الموظفين، ووعدهم بالبَحِث في الشكوى.
وأوضحت إحدى الموظفات وتدعى عيشة الرفاعي أن المستثمر في المستشفى أبلغهم قبل عطلة عيد الأضحى بأنه قرر إقفال المستشفى بسبب أن لديه أعباء مالية وخسائر.
وأبانت أنه قرر إقفال المستشفى بآلية غير مباشرة، إذ انتزع بيانٍ تصليح من الشؤون الصحية بجدة، موضحة أنه عقب مطالبتهم بحقوقهم المالية، جرى إبلاغهم بأن ليس مِعِهُم مستحقات غير شهر آب المنصرم.
وقالت إن مطالبهم تتمثل في صرف الرسوم المالية، والرواتب المتأخرة والرواتب إلى ختام فترة العقد، إضافة لحذف الموظفين السعوديين من التأمينات الاجتماعية، وتسجيلهم في “ساند”، ومنحهم درجآت خبرة وإخلاء طرف.
من جهته، أوضح مالك مبنى المستشفى أن لديه مطالب مالية من المستثمر عبارة عن إيجار 10 أعوام، وأنه يتهرب من دفعها، موضحاَ إلى أن المستثمر قام بتهريب أجهزة المستشفى لخارجها، وأنهم أخبروا الجهات ذات الاختصاص بذلك وقد جرى اتخاذ الخطوات حول الأمر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى