3
7
السعودية

استعلام موعد صرف راتب التأهيل الشامل شهر محرم 1440 بعد سحب التأدية

مراقبة لآخر أنباء ومستجدات برنامج التأهيل الشامل في المملكة، ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن سحب تأدية إعانة التأهيل الشامل لجميع المستفدين عن شهر محرم 1440 تمهيدا للصرف، حيث سوف يبدأ تَحوِيلْ وصرف الإعانة في حسابات مستفيدي التأهيل الشامل المصرفية عن الشهر الجاري الأحد الذي يوافق 30/9/2018.
وذكرت الوزارة بأنه سوف يتم صرف إعانات المستفيدين من التأهيل الشامل بأثر رجعي عقب لعدة المستفيدين عقب إتمامهم تحديث التقارير الطبية.
ومنحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة الاستعلام بنحو إلكتروني لجميع المستفدين من إعانات التأهيل الشامل وأصحاب العناية الاجتماعية من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة.
حيث ينبغي على المستهلك إلى إدخال رقمه ‏ورقم الهوية الوطنية ‏ومن بعد ذلك تحديد طراز الإعانة ما إذا كانت إعانة تعطيل أو إعانة عناية أيتام ، وإضافة كود التأكد ومن بعد ذلك الضغط على عرض، كما يمكن النظر على الاعانات من خلال دوْنَ المدفوعات الشهري.
ويعد برنامج التأهيل الشامل إحدى برامج الوزارة والذي يستهدف فئات معينة من مالكي الإعاقات والأيتام وذوي العناية الاجتماعية بالمملكة، بحيث يتم صرف إعانة كل شهر لهم في اليوم 20 من كل شهر هجري، وذلك عقب تقديم الأوراق والتقارير الطبية التي تؤكد أحقية الاستفادة من البرنامج.
فيما شددت الوزارة على أهمية تحديث التقارير بنحو دوري وفق صعوبة الإعاقة والحالة وذلك من أجل التأكد من أحقية الصرف والاستفادة من الإعانات المالية للتأهيل.
ويمكن لجميع المستفدين الاستعلام عن إعانة التأهيل الشامل عن شهر محرم 1440 عقب سحب التأدية من خلال خدمة الاستعلام عن الاعانة المالية لأصحاب الإعاقة في موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال الرابط من هنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى