3
7
السعودية

اسماء الطلاب والطالبات المقبولين في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

ذكرت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، الجمعة ، الدفعة الأولى من الطلاب والطالبات المقبولين في مسالك السنة التحضيرية والبرامج الأخرى للعام الدراسي 1441/1442هـ ، وناشد عميد القبول والتسجيل، الدكتور عبدالله بن سعيد آل مريح، المرشحين والمرشحات للموافقة للدفعة الأولى إلى سرعة اتمام خطوات القبول إلكترونيًا وذلك عن طريق بوابة القبول في موقع الجامعة الإلكتروني.

خطوات القبول إلكترونيًا

واوضح آل مريح كيفية اتمام المقبولين من الطلاب والطالبات في الدفعة الأولى خطوات القبول إلكترونيًا وذلك باتباع الإجراءات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى بوابة القبول الإلكترونية في موقع الجامعة بإدخال اسم المستعمل وكلمة المرور الخاصة بـ(الطالب أو الطالبة).
  2. الضغط على أيقونة “تحقق من حالة الطلب”.
  3. استكمال المعلومات المطلوبة.
  4. طباعة إبلاغ القبول، وذلك قبل الساعة الثانية عشرة ظهرًا من يوم الأحد 28/ 11/ 1441هـ الذي يوافق 19/ 07/ 2020م.

وأشار آل مريح إلى أنه بمقدور المرشحين النظر على مقطع الفيديو التوضيحي لإنهاء خطوات القبول من خلال قناة العمادة في موقع اليوتيوب.

ماذا يحصل في حال عدم اتمام خطوات القبول الإلكترونية؟

وأكّد آل مريح أنه في حال عدم اتمام خطوات القبول إلكترونيًا، وذلك خلال المرحلة المخصصة للدفعة، يترتب عليه إقفال ملف الطالب أو الطالبة بنحو نهائي، وأكد على أهمية قيام المرشحين بطباعة نموذج الفحص الطبي لإجراء الفحص، وسيتم بعِث خطاب نصية إلى رقم هاتف المرشح أو المرشحة تشمل موعد الفحص عقب انتهاء الدفعات.

من لم يحالفه الحظ في الدفعة الأولى ماذا يفعل؟ وأوضح آل مريح أن الطلاب والطالبات الذين لم يحالفهم الحظ في الدفعة الأولى يمكنه سماع الإجراءات التالية:

الدخول إلى أيقونة “استعراض طلب سابق” في بوابة القبول في موقع الجامعة بنفس اسم المستعمل وكلمة المرور المدخلة أثناء التقديم.

تنشيط طلب القبول من أجل الدخول في التحدي على الدفعات القادمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى