3
7
السعودية

إمرأة سعودية تتعرض للنصب والاحتيال ثم التهديد بالرياض

صحيفة المختصر – روت مواطنة ملابسات تعرضها لمحاولة احتال عن طريقة مكالمة هاتفية، وذلك حين جوالها أحد الأفراد من جواله، مدعيًا أنه يشتغل في إحدى الشركات، وتمكن من سرقة 1000 ريال منها.
وفي التفاصيل، تقول المواطنة التي تعمل في إحدى الجامعات في منطقة الرياض، أن الشخص حينما جوالها ادعى بأنه يعلم رجلين من المعروفين في البلد أحدهما رجل أعمال شهير حتى تثق به الموظفة، كما ذكر أن الشركة لها مُشآركة معهما.
ولفتت إلى أنه أقنعها بأن الربح “مضمون” ، وأن عليها أن تبدل مبلغ مالي من الصراف الآلي 500 أو 1000 ريال، وأعطاها رقم حساب الشركة وقامت بالتحويل له، محتومة أنه أراد منها عقب هذا الدخول على رابط وتعبئة معلومات فيها رقم جوالها، ورقم بروفايلها ، ورقم بطاقتها السرية.
وأوضحت أنه أثناء تعبئتها شعرت كأنها شرعت تفهم أن هناك خللاً ما ، فأخبرت زميلتها التي صرخت فيها قائلة: “هل أنتِ في وعيك؟ هل أنت في وعيك؟!!”، مضيفة: بشكل مفاجئ شعرت كأني أصحو من حلم، إلا أنني وجدت نفسي قد حدثت ضحية لمحاولة نصب.
وتابعت: اتصلت بنفس الرقم الذي كان يوفر العروض والمواثيق فرد عليها بقوله: “أعلى ما في خيلك اركبيه”، في حين قام أخاها بدور الخطوات القانونية من أجل التوصل إلى الجاني.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى