3
7
السعودية

اطلاق خدمة حسابى لتسجيل فاتورة الكهرباء باسم المستفيد مباشرة

ذكرت الشركة السعودية للكهرباء رسمياً إطلاق خدمة “حسابي”، التي تقدم لجميع المستفدين تسجيل الفاتورة باسم المستهلك مباشرةً، وذلك عقب تحديث البيانات.
وبينت الشركة عن انطلاق مشروع وصفته بـ”العملاق” لتحديث المعلومات وإصدار فواتير الخدمة الكهربائية باسم المستهلك النهائي من الخدمة، ابتداءً من يناير المقبل.
وبينت أن المشروع يهدف إلى تحديد المستهلك الفعلي من الخدمة الكهربائية، وتعيين مسؤوليته المالية المترتبة على استهلاك الكهرباء.
واوضحت أن تحديث المعلومات آليًّا سوف يتم على ثلاث مراحل، الأولى وهي التحديث التجريبي انطلاق من اليوم الأحد وحتى ختام الشهر الحالي, والثانية مرحلة التدشين الرئيسي وهي مرحلة اختيارية انطلاق من كانون الأول وحتى ختام العام، فيما الفترة الثالثة وهي إلزامية تستهل من مطلع يناير القادم على أن يقف تدفق خدمة التيار إلى مركَز المستهلك في حال منع تحديث المعلومات مع حلول موعد سداد أول فاتورة من صباح اليوم الأول من عام 2019.
واشارت إلى أن خدمة “حسابي” تقدم نقل الحساب لصاحبه ما إذا كان مالكاً أو مستأجراً، إذا انتقل إلى سكن آخر، فضلاً على حق إعاقة الحساب أو الإبطال النهائي عند الرغبة في إيقاف الخدمة لأي سبب.
وأكدت الشركة أن خدمة تحديث المعلومات متوافرة لكل الفئات، وتتضمن كل القطاعات ما إذا سكنية أو صناعية، وكل المواطنين والمقيمين بالمملكة، وأيضا لمؤسسات الدولة وغيرها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى