3
7
السعودية

الآسيوي: الملاعب المحايدة تتواصل بين الاندية “السعودية – الإيرانية”

صحيفة المختصر – تقرر أن يُجري وفدٌ من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم زيارةً للسعودية وقطر والإمارات نهاية كانون2 الحالي، لمناقشة الحلول المناسبة للمباريات التي ستقام بنظام الذهاب والإياب وتجمع الأندية السعودية والقطرية والإماراتية.
وتأتي هذه الزيارة عقب أن شهدت قرعة أبطال آسيا للموسم 2018 وجود فرق الهلال والأهلي في مجموعات تشمل فرقًا من إيران وقطر والتي ترفض السعودية اللعب في ملاعبها منذ الموسم الماضي.
وأكدت تقارير من أسيا أن نبذ الملاعب المحايدة بين الأندية المشاركة في البطولة ليس له صلة بالمواجهات التي تجمع الأندية السعودية بنظيرتها الإيرانية، محتومة صمم الاتحاد القاري على تكوين هيئة لزيارة المملكة والإمارات وقطر لكشف مشكلة المواجهات بين أنديتها في نسخة البطولة المقبلة، مبينًا أن الزيارة ستحسم مصير البلدان المحايدة أو الإبقاء على مباريات الذهاب والإياب؛ كما هو معمول به.
الجدير بالذكر أن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي قد صادق الأسبوع المنصرم على توصية هيئة المسابقات الإبقاء على النظام الجاري لمباريات دوري أبطال آسيا بآلية الذهاب والإياب، ورفض اللعب في ملاعب محايدة في نسخة البطولة المقبلة، مشترطًا تواجد طوارئ أمنية تقر من خلال هيئة مختصة بذلك.
وأوصت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اتحادات السعودية والإمارات وقطر بالبحث مع حكوماتها للسماح لها بسفر منتخبات وأندية كرة القدم.
وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي قرر في الـ28 من تشرين 2 الماضي الاستمرار على النظام الحالي لخوض المباريات بطريقة الذهاب والإياب في دوري أبطال آسيا 2018.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى