3
7
السعودية

“الإنذار المبكّر” يحذر 7 مناطق من حالات مناخية تدوم حتى الأربعاء

صحيفة المختصر – السعودية – أعلن النظام الآلي للإنذار المبكّر تحذيرات عدة خلال الساعات السابقة وسعت 7 مناطق؛ لحالات مناخية يتواصل بعضها إلى الأربعاء القادم باذن الله تعالى.
ففي الشرقية “حفر الباطن – القيصومة – النعيرية” تحذير متقدّم لحالة رمال هائجة تتسبّب في شبه فُقدَان الرؤية؛ شرعت الثامنة والربع صباحاً وتستمر إلى الثانية ظهراً، مع تواصل النشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤول إلى إثارة الأتربة والغبار؛ تحدُّ من مجال الرؤية الأفقية إلى أقل من (1 كم).
أما في نجران، فتنبيه لحالة ريح فعالة – سحب رعديّة من 11 صباحاً ولمدة 12 ساعة مع تكونات من السحب المتدنية والمتوسطة الصعود تتخللها سحب رعديّة مُمطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية؛ تحدُّ من مجال الرؤية الأفقية نتيجة الغبار.
وفي منطقتَي مكة “الطائف” وعسير، صدر تحذير من حالة أمطار رعديّة من 9 صباح اليوم إلى الثانية فجر غد الإثنين يتخللها سحبٌ رعديّة مُمطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية.
أمّا في القصيم والشرقية والرياض، فتنبيه من حالة ريح فعالة – سحب رعديّة؛ شرعت السادسة صباح اليوم وتستمر إلى السادسة من صباح الأربعاء القادم مع تكونات من السحب المتدنية والمتوسطة الصعود تتخللها سحبٌ مُمطرة، ونشاط بالرياح السطحية تحدُّ من مجال الرؤية الأفقية نتيجة الغبار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى