3
7
السعودية

الارصاد: غبار وحرارة مرتفعة على غالبية مناطق المملكة

صحيفة المختصر – نبه نظام الإنذار المبكر للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الأحد، من نشاط الرياح السطحية المثيرة للرمال والغبار التي تقلل من مجال الرؤية الأفقية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية تصل إلى منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.
وأشار إلى تواصل تساقط المطر الرعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية التي تقلل من مجال الرؤية الأفقية على مناطق؛ جازان، عسير والباحة ومرتفعات مكة المكرمة، كما تتألف السحب الرعدية الماطرة على مناطق القصيم وتتوسع إلى الأقسام الشمالية والغربية من منطقة الرياض.
وأوضحت اللجنة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن معظم مناطق المملكة تحتضن هذه الأيام صعودا في علامات الحرارة، حيث تسجل العاصمة المقدسة اليوم 44 مئوية، المدينة المنورة 40 مئوية، الرياض وجدة 38 مئوية، الدمام 40 مئوية.
وفي سياق متبط, أوصى استشاري الأطفال الدكتور حسام محمد بعدم تجاهل تناول السوائل وخاصه العصائر لتعويض ما يفقده الجسم من الماء، مشددا على تفادي تناول الغازيات بدلا من الماء للتروي من العطش، حيث إن هذه الغازيات تشمل على وُجِهَ مرتفعة من السكريات والكافئين وهو ما يؤثر على الصحة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى