3
7
السعودية

حاسبة رسوم التابعين والمرافقين 2020

حاسبة رسوم التابعين والمرافقين حاسبة المقابل المالي للمرافقين الاستعلام عن المقابل المالي للمرافقين حاسبة المقابل المالي للعمالة الاستعلام عن المقابل المالي برقم الاقامة برنامج حاسبة رسوم المرافقين مقيم استعلام عن رسوم المرافقين برقم الاقامة طريقة حساب رسوم المرافقين والتابعين حساب رسوم المرافقين برقم الاقامة الاستعلام عن رسوم المرافقين والتابعين.

في الفقرات التالية نعرض لكم حاسبة المقابل المالي للمرافقين في المملكة العربية السعودية، ففي السنوات الأخيرة جرى فرض رسوم مالية لمرافقي المقيمين في أراضي المملكة، وتختلف تلك المستحقات وفقا عدد الأفراد، والفترة التي سيقضونها في الدولة، ويجب على المقيمين سداد المستحقات في المواعيد اللازمة وذلك تفادياً لترحيل المقيمين وعدم العفو لهم بالتجديد والبقاء في المملكة.

وفي المرحلة الأخيرة جرى إطلاق موقع إلكتروني يساعد المقيمين في تحديد المستحقات المادية المطلوبة، فكل ما عليك هو الدخول على الموقع، وتوضيح عدد المرافقين الذي تعتزم في اصطحابهم، بالإضافة إلى تحديد فترة تجديد الإقامة، وسيقوم الموقع بعرض التكلفة المادية المطلوبة، وفي المقال الاتي من المختصر كوم سنوضح لكم كيفية استعمال حاسبة رسوم التابعين والمرافقين الإلكترونية بالخطوات بدعم بالشرح والصور.

حاسبة المقابل المالي للمرافقين

قامت بوابة وافد الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، بتوفير رابط يمكن المقيمين في أراضي المملكة من إنهاء العملية الحسابية لكشف المستحقات المادية المطلوب تسديدها لتجديد إقامة المرافقين والتابعين للشخص الوافد في الدولة، وإذا كنت تعتزم في معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام الحاسبة، فسنوضحها لكم بالخطوات في الفقرة التالية:

  1. في البداية قم بتدوين الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالحاسبة المزودة من مقيم، وذلك من خلال كتابة “حاسبة رسوم التابعين والمرافقين” في شريط استكشاف صفحة الويب، أو من خلال النقر على الرابط الاتي (رابط حاسبة رسوم التابعين).
  2. من الشاشة الأساسية للموقع، قم بتعيين الخطوات المطلوبة، ومنها اختر “تجديد الإقامة”.
  3. سيتطلب منك تحديد عدد التابعين لك في المملكة، قم بتعيين عدد التابعين، بالإضافة إلى تحديد الفترة التي تعتزم في تجديدها لهم للبقاء في أراضي المملكة العربية السعودية.
  4. ومن بعد ذلك قم باختيار التاريخ، وتعيين التاريخ الميلادي أو الهجري، بعد ذلك حدد تاريخ انتهاء إقامتك باليوم والشهر والسنة.
  5. والخطوة التالية هي النقر على زر “احسب”، كما هو مُبين في الصورة التي أمامك.
  6. ومن بعد ذلك سيقوم الموقع بتوضيح المستحقات المطلوب سدادها لعدد المرافقين التابعين لك.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم طريقة استعمال حاسبة المرافقين والتابعين المزودة من بوابة وافد في المملكة العربية السعودية، والتي استطاع من معرفة المستحقات المطلوب سدادها بالريال السعودي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى