3
7
السعودية

الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد 1441

نعرض لك في هذا المقال بالخطوات الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد 1441 بالخطوات الجديدة بالصور للإطلاع على راتب التقاعد، وهي من بين الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية توفيرًا للوقت والجهد على المواطنين، ومن خلال موقعها الرئيسي يتمكن العمال من معرفة رواتبهم المستحقة في التقاعد ما إذا كانوا من المدنيين أو العسكريين.

يشار الى أن المؤسسة العامة للتقاعد تأسست في عام 1364هـ وهي من المراكز الحكومية التي تشرف عليها وزارة المالية وتختص بتوفير الرواتب لمن بلغوا سن التقاعد، وفي موقعها الرئيسي تتيح العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى مثل: تقديم طلب للفحص عن الراتب التقاعدي، إلى طرف الاستفادة من التمويل العقاري في شراء وحدات سكنية بأسعار مناسبة، وذلك في إطار تنمية النظام التقاعدي في المملكة، ومن خلال المختصر كوم يمكنك التعرف على إجراءات الاستعلام عن رصيد مستفيد.

الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد 1441

يتطلب الحصول على خدمة الاستعلام عن رصيد مستفيد تأسيس حساب أولاً على الموقع الرئيسي للمؤسسة، ومن خلال ما يلي يمكنك الإطلاع على إجراءات هذه الخدمة:

  1. الدخول أولاً على رابط خدمة تسوية مستحقات تقاعده من هنا.
  2. إدخال المعلومات اللازمة من رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق، ومن بعد ذلك الضغط على أيقونة “استعلام”.
  3. سيتعين عليك في الخطوة التالية إدخال المعلومات اللازمة من تحديد الجنس ما إذا صرح أو أنثى.
  4. ومن بعد ذلك تحديد طراز الخدمة ما إذا كانت عسكرية أو مدنية.
  5. ثم إدخال آخر راتب لك.
  6. ومن بعد ذلك في الخانة التالية حدد السبب خلف التعاقد.
  7. ومن بعد ذلك اكتب عدد أعوام العمل بالسنين والشهور، بعد ذلك ادخل رمز التأكد المكون من عدة أرقام، وبعد ذلك اضغط على أيقونة “عرض” حيث سيعرض لك الموقع بالتفصيل مستحقاتك التقاعدية.

الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد

الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد ويمكنك الاستفادة من خدمات الموقع على هاتفك المحمول من خلال تحميل تطبيق المؤسسة من Google Play، أو من Apple Store.

وللاستفسار وتوفير الشكاوى اتصل على رقم الجوال المجاني: 8889 124 800، أو على رقم الجوال الآخر: 0114025100، وللتواصل من خلال الفاكس: 0114053645 – 0114053918.

ويمكنك بعِث استفسارك على الموقع مباشرةً من خلال هذا الرابط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى