3
7
السعودية

الاستعلام عن دفع رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

ننشر لكم كيفية الاستعلام عن دفع رسوم مكتب العمل إلكترونيًا، وهي الخدمة التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للوافدين حتى يستطيعوا من الاستعلام عن مواعيد المستحقات التي تم تقريرها من مكتب العمل، بآلية سهلة وميسرة، وذلك أسفل مظلة رؤية المملكة 2030 التي تريد للتسهيل على المواطنين والوافدين في كافة تعاملاتهم الحكومية، لتزويد الزمن والجهد الذي يستهلك حتى تمام إنجاز هذه المعاملات، وعبر المقال الاتي من المختصر كوم نتعرف بالتفصيل والشرح على كيفية الاستعلام عن دفع المستحقات فتابعوا معنا.

الاستعلام عن دفع رسوم مكتب العمل

هناك العديد من الإجراءات التي يتوجب على العامل الوافد اتباعها لكشف المستحقات السنوية المستحقة لمكتب العمل، وطرق سداد هذه الرسوم، وهذه الإجراءات هي:

  1. الدخول إلى الموقع الرئيسي  لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على خيار “خدمات الوزارة” ستظهر لك العديد من الخيارات قم بالنقر على “بوابة الخدمات الإلكترونية” قم بالنقر على “إصدار أو تجديد ترخيص عمل.
  3. اضغط على “الدخول إلى الخدمة”.
  4. سيتم تحويلك إلى شُبْآك جديدة تقوم بملء المعلومات اللازمة فيها وهي: رقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم العامل، بعد ذلك إدخال رمز التحقق.
  5. بعد ذلك قم بالضغط على خيار “بحث”، وعند النقر عليه سوف يتم تحويلك إلى الصفحة الخاصة بجميع التفاصيل التي تتعلق بالرسوم، وحالته، وقيمته، ورقم السداد.
  6. بعد الحصول على رقم السداد يتم التوجه إلى أحد البنوك التي تحددها المملكة لتسديد رسوم العمل من خلالها وتسديد الرسم المطلوب.
  7. تبلغ صلاحية رقم السداد أربعة عشر يومًا من تاريخ الحصول عليه.

إذا لم تقم بدفع المستحقات التي تم تقريرها خلال الفترة المحددة، يتوجب عليك استصدار رقم جديد، عن طريق سماع نفس الإجراءات السابق ذكرها.

أهمية دفع رسوم مكتب العمل للوافد

هناك العديد من الأمور التي يقف عليها دفع الرسوم، وهي:

  • لا يتمكن من العامل إصدار الإقامة في المملكة أو تجديدها من غير دفع رسوم مكتب العمل.
  • في المرحلة الأخيرة قللت الإدارَة العامة للجوازات مدة الإقامة لأربع أعوام فحسب بدلا من ست سنوات.
  • تبلغ قيمة تجديد الإقامة، أو الحصول عليها للمرة الأولى 650 ريال سعودي.
  • إذا اختتمت تأشيرة الوافد، فإنه ينبغي عليه أن يقوم بتحديث رخصة العمل ودفع المستحقات التي تم تقريرها لها، حتى يتمكن من تجديد الإقامة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى