3
7
السعودية

الاستعلام عن رصيد مدفوعات أبشر

تعرف معنا عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم على إجراءات الاستعلام عن رصيد مدفوعات ، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي توفرها المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص وزارة الداخلية، ونظام أبشر، فالسعودية تريد من خلال رؤيتها لـ 2030م لتحويل جميع خدماتها التقليدية والحكومية إلى الإلكترونية؛ لكي تواكب عصر التكنولوجيا الحديث، وتدخل عصر الرقمنة، وحتى توافر الزمن والجهد على المواطنين، وتُسهل عليهم الخطوات الخاصة بالخدمات المتنوعة فلا يحتاجون للذهاب بأنفسهم إلى أي ناحية أو مكان.

الاستعلام عن رصيد مدفوعات أبشر

والخدمة التي نتحدث عنها اليوم تستطيع من خلالها معرفة رصيد المدفوعات ما إذا برقم الهوية، أو رقم الإقامة، فبكل سهولة ستتمكن من الإطلاع على الرصيد المتبقي لديك، من غير الضرورة للذهاب بنفسك إلى أي موقِع أو جهة.

لذا دعنا نطرح عليك الإجراءات الخاصة بالوصول لهذه الخدمة من خلال الاسطر التالية:

  1. قم بدخول الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة الداخلية، ونظام أبشر، من خلال هذا الرابط.
  2. ستجد سلسلة ديوان الوزارة، أختار منها الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي، وأنقر عليها، وبعد ذلك اختار أبشر أفراد، ومنها سوف تنتقل إلى شُبْآك أخرى عليك كتابة البيانات اللازمة بها وهي اسم المستخدم، وكلمة المرور، والرمز المرئي.
  3. ستنتقل إلى صفحة أخرى عليك أن تخط بها البيانات اللازمة منك منها رقم الهوية، والرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة، بعد ذلك أنقر عقب ذلك على كلمة عرض.
  4. يعد ذلك سيظهر إليك جميع البيانات الخاصة برصيدك المتبقي، والخدمات التي جرى سدادها، والأخرى التي يجب من سداد المستحقات المالية المرتبطة بها.

يشار الى أن رصيد المدفوعات بالسعودية يشمل فرقة من الخدمات منها رصيد المركبات، رصيد المكفولين، رصيد رخص القيادة، رصيد الجوازات، رصيد الاستقدام، بالإضافة إلى الرصيد المتبقي.

وهذه الخدمة يُمكن أن يقوم بها المُقيم أو المواطن السعودي من غير الذهاب لأي مكتب من مكاتب الوزارة، وعلى ذلك يستطيعون إتمام الخطوات بكل سهولة، مع إتاحة الزمن والجهد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى