3
7
السعودية

الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي وزارة الداخلية

تعرف معنا عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من موقع المختصر كوم على رابط الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي ، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية المهمة التي يتم منحها من قبل وزارة الداخلية السعودية، فالمملكة تريد من خلال رؤيتها لـ 2030م إلى تحويل جميع الخدمات الحكومية إلى إلكترونية؛ من أجل إتاحة الزمن والجهد على المواطنين وللتسهيل من الخطوات والخطوات المختلفة، وحتى تستطع من تحدي عصر التكنولوجيا الحديث، وتستطيع أن تكون في مصاف الدول المتقدمة.

وبالتالي فهذه الوزارة بداخل وزارات المملكة التي تعمل على احراز هذه الأهداف، وتتطور من ذاتها، وعلى ذلك تُساعد جميع المواطنين ما إذا السعوديين أو المُقيمين داخل المملكة، ويتم تنفيذ المُعاملات المتنوعة بأسرع وأسهل المسارات الممكنة.

وبالطبع غالبية الخدمات التي يحصل عليها المواطن يدفع في مقابلها المستحقات المالية المقررة، ومن هنا جاءت فكرة دفع جميع المستحقات من قبل هذه الخدمة، وأيضاً من خلالها يُمكنك أن تستعلم عن المبلغ المتبقي بنحو إلكتروني ما إذا كنت شخص واحد ، أو عائلة متألفة من عدد من الأفراد.

لذا تطلع معنا على الإجراءات التي تُساعدك في الاستعلام عن هذه الخدمة، فحسب عليك مُتابعتنا.

الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي

  1. اذهب إلى الموقع الرئيسي الخاص في وزارة الداخلية السعودية، ويُمكنك التوصل إليه من خلال هذا الرابط.
  2. ستجد بالناحية اليمين في الأسفل خدمة الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي، عليك النقر عليها .
  3. ستنتقل إلى شُبْآك أخرى وسيحتاج منك الموقع تسجيل الدخول من خلال كتابة حسابك بأبشر أفراد، وعليك كتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور، والرمز المرئي.
  4. بعد التسجيل، سوف تنتقل إلى صفحة أخرى عليك أن تُسجل بها جميع المعلومات اللازمة منك وهي كما يلي: رقم الإقامة، ورمز التأكد المدون أمامك على الشاشة، بعد ذلك أنقر على عرض، وستجدها في الناحية السفلىة من النافذة.
  5.  بعد البحث سيظهر إليك ما تستمر من رصيد لديك في الخدمات الإلكترونية المختلفة، وإذا وجدت الخدمة أمامها رقم صفر فهذا يُشير لسدادها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى