3
7
السعودية

الانذار المبكر يصدر تحذيرات على 5 مناطق وحالات مناخية متفاوتة

صحيفة المختصر – أعلن “الإنذار المبكر”، عدة تحذيرات صباح اليوم، وسعت 5 مناطق؛ وذلك لحالات مناخية متنوعة على مدار اليوم الخميس؛ ففي مكة المكرمة “القنفذة والأجزاء المجاورة” حذّر النظام من حالة ريح فعالة وسحب رعدية شرعت العاشرة صباحاً، وتتواصل إلى الرابعة عصر مع تكونات من السحب المتدنية ومتوسطة الارتفاع، تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية.
وفي منطقتيْ عسير حالة ريح فعالة وسحب رعدية تستهل الواحدة ظهراً، وتنتهي الثامنة ليل اليوم من خلال تكونات من السحب المتدنية ومتوسطة الارتفاع، تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية، وفي جازان -تشمل جزر فرسان- صدر تحذير لحالة ريح فعالة وسحب رعدية شرعت العاشرة صباحاً، وتستمر إلى الثامنة من ليل اليوم، مع تواصل وجود تكونات من السحب المتدنية ومتوسطة الصعود تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية.
وعادت مكة المكرمة للتنبيهات مرة أخرى من بوابة الطائف، تضم “الهدا- الشفا”؛ وذلك بحالة ريح فعالة وسحب رعدية تستهل الواحدة ظهراً، وتنتهي الثامنة ليل اليوم من خلال تكونات من السحب المتدنية ومتوسطة الصعود تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية.
أما في الباحة فهناك حالة من الرياح الفعالة وسحب رعدية تستهل الواحدة ظهراً، وتنتهي الثامنة ليل اليوم من خلال تكونات من السحب المتدنية ومتوسطة الصعود تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية.
وفي نجران حالة ريح فعالة ورمال محفزة شرعت التاسعة صباحاً وتستمر إلى الرابعة عصر اليوم مع نشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤول إلى إثارة الأتربة والغبار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى