3
7
السعودية

الانذار المبكر يصدر 6 تحذيرات عاجلة من أتربة وسحب ممطرة بـ 6 مناطق

صحيفة المختصر – أعلن النظام الآلي للإنذار المبكر، صباح اليوم، في أقل منتصف ساعة، 6 تحذيرات لـ6 مناطق ولحالات مناخية متنوعة تستمر إلى ليل اليوم الخميس.
ففي الحدود الشمالية شرعت حالة ريح فعالة ورمال محفزة في الثامنة والنصف صباحاً، وتنتهي في الثامنة ليل اليوم، مع نشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤول إلى إثارة الأتربة والغبار التي تؤدي إلى تراجع في مجال الرؤية الأفقية.
وفي الشرقية شرعت حالة عوالق ترابية في الثامنة والنصف صباحاً، وتنتهي في الثامنة ليل اليوم، مع رؤية غير موفقة بداعي العوالق الترابية والأتربة المثارة.
وفي منطقة المدينة المنورة شرعت حالة رمال محفزة وأمطار رعدية في الثامنة والنصف صباحاً، وتستمر إلى العاشرة ليل اليوم، مع تكونات من السحب المتدنية ومتوسطة الارتفاع، تتخللها سحب رعدية ممطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية التي تحدّ من مجال الرؤية الأفقية بسب الغبار.
وفي مكة المكرمة شرعت حالة ريح فعالة وسحب رعدية في الثامنة والنصف صباحاً، وتستمر إلى العاشرة ليل اليوم، يصحبها تكونات من السحب المتدنية ومتوسطة الارتفاع، تتخللها سحب رعدية ممطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية التي تحدّ من مجال الرؤية الأفقية بسب الغبار.
أما في منطقة عسير فقد حذّر النظام الذي يتبع الى هيئة الأرصاد من حالة ريح فعالة وسحب رعدية شرعت في الثامنة والنصف صباحاً، وتستمر إلى الثامنة ليل اليوم، يصحبها تكونات من السحب المتدنية ومتوسطة الصعود قد تتخللها سحب رعدية ممطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية.
وفي جازان شرعت حالة ريح فعالة وسحب رعدية في الثامنة والنصف صباحاً، وتستمر إلى العاشرة ليل اليوم، يصحبها تكونات من السحب المتدنية ومتوسطة الصعود تتخللها سحب رعدية ممطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية التي تقلل من مجال الرؤية الأفقية بسب الغبار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى