3
7
السعودية

فيديو.. فريق بسكليته النسائي يقود الدراجات على كورنيش جدة

صحيفة المختصر – أنشأت فرقة من الفتيات والسيدات في مدينة جدة فريقاً نسائياً لممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية بنحو جماعي على كورنيش المدينة.
وقالت شركة الفريق، نديمة أبو العينين، إن شغفها بركوب الدراجات منذ أن كانت طفلة هو ما دفعها للتفكير في تأسيس الفريق الذي أُطلق عليه اسم “بسكليتة”، منوهة إلى أن شقيقاتها ووالدتها رحبن بالفكرة وانضمت للفريق عقب هذا عدة نساء وفتيات عقب أن تعرفن على الفريق من خلال مواقع التراسل الاجتماعي.
وعبرت عضوات الفريق عن أملهن في أن يتجاوب المجتمع ضرورة ممارسة النساء للرياضة، مؤملات أيضا ألا يتعرضن للمضايقة خلال ركوبهن للدراجات، مؤكدات على أن بمقدور المرأة الحفاظ على حجابها وارتداء الثياب الساترة خلال ممارستها للرياضة في الأماكن العامة.

تحديث:

لتشجيع ممارسة الرياضة للنساء في السعودية، اِفْتَتَحْتِ فرقة من الفتيات فريقاً نسائياً لممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية بنحو جماعي على كورنيش جدة.
وأوضحت شركة النَّادِي نديمة أبو العينين أن شغفها بركوب الدراجات منذ أن كانت طفلة دفعها للتفكير في تأسيس النَّادِي، الذي أُطلق عليه اسم “بسكليتة”، ذاكرة أن شقيقاتها ووالدتها رحبن بالفكرة، وانضمت للفريق عقب هذا عدة نساء وفتيات عقب أن تعرفن على النَّادِي من خلال مواقع التراسل الاجتماعي، وذلك بحسب للوكالات الإخبارية.
وأكدت عضوات النَّادِي أن المرأة بإمكانها الحفاظ على حجابها، وارتداء الثياب الساترة خلال ممارستها للرياضة في الأماكن العامة، وعبرن عن أملهن في أن يتجاوب المجتمع ضرورة ممارسة النساء للرياضة، وأن لا يتعرضن للمضايقة خلال ركوبهن للدراجات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى