3
7
السعودية

البنوك السعودية تنشر الخدمات التي ستطبق عليها ضريبة القيمة المضافة

صحيفة المختصر – ذكر طلعت حافظ الأمين العام إلى اللجنة الإعلام والتوعية البنكية في البنوك السعودية، إن ضريبة القيمة المضافة سوف تطبق على جميع الخدمات البنكية والبنكية التي عليها رسوم مباشرة أو عمولة إدارية مثل رسوم إصدار دفاتر الشيكات وكشوفات البروفايلات والرسوم الإدارية.
وأضاف أنه سوف يتم فرض الضريبة على رسوم تحويل المبالغ بين البروفايلات من بنك إلى بنك أخر.
وأشار إلى أن الخدمات المعفاة من ضريبة القيمة المضافة تضم الفائدة على القروض ورسوم الإقراض المحملة بهامش ضمني بما في هذا بطاقات الائتمان والتمويل التأجيري والأوراق النقدية والسندات والودائع والحسابات الجارية والتوفير وتحويل المبالغ بين حسابات البنك الواحد.
وبين طلعت حافظ، أن البنوك تقوم بإعداد جميع الأنظمة المحاسبية والمالية والتقنية البنكية والبنكية وتدريب الكوادر الوطنية على رأس العمل وإستهدآف الكفاءات الجديدة وابتعاثها إلى الخارج وذلك بهدف التجهيز لتطبيق ضريبة القيمة المضافة.
وأضاف أن البنوك سوف تقوم بالاستعانة ببيوت خبرة دولية ومحلية للمساندة في التطبيق الأمثل للتجهيزات وموائمة الأنظمة المحاسبية والحاسوبية لجميع البنوك.
وحسب المعلومات المتاحة في “أرقام” من المُؤكَد أن تستهل المملكة العربية السعودية في تطبيق ضريبة القيمة المضافة بـ 5 في المائة ابتداءً من 1 كانون2 2018.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى