3
7
السعودية

التخصصات المطلوبة في ارامكو للنساء 2019 – 1440

التخصصات المطلوبة في ارامكو للنساء التخصصات المطلوبة في ارامكو 2019 التخصصات المطلوبة في ارامكو دبلوم التخصصات التي تقبلها ارامكو طبيعة العمل في ارامكو للنساء وظائف ارامكو للنساء 1440 كيف اتوظف في ارامكو للنساء تخصصات ارامكو لخريجي الثانويه وظائف ارامكو للنساء 1440
تتخذ حكومة المملكة العربية السعودية إجراءات جادة ومهمة على المستوى الاقتصادي والذي تعتزم المملكة في احراز طفرات بالغة فيه لتنفيذ رؤية المملكة 2030، وتعتمد هذه الرؤية على تشغيل كل الموارد البشرية، ومنها المرأة خاصة عقب فرقة الخطوات الأخيرة التي منحت بموجبها المرأة السعودية حقوق كانت منتزعة منها .
كما هشمت قيودا كانت تكبلها طيلة عشرات السنين، وقد انتهزت المرأة السعودية هذه الفرص وتمسكت بها، وأصبحت تشارك الرجل كتفا بكتف في كل المجالات، الشاق منها الذي يتحمل سعة جبارة، والبسيط الذي لا يستلزم إمكانيات التحمل والعمل في الظروف القاسية، فعملت في نطاق البترول وسط الصحراء وشمسها الحارقة وبيئتها القاسية، وقد وفرت مؤسسة أرامكو السعودية للبترول عددا من الفرص التوظيفية التي منحتها النساء، بنية التنوع الاجتماعي في الأيدي العاملة كونه أفضلية قصوى لأرامكو السعودية وتحقيقًا لرؤية المملكة حتى عام 2030.
شركة أرامكو السعودية
 تعتبر مؤسسة أرامكو السعودية رائدة في نطاق تصنيع الطاقة والكيميائيات، وبفضل قدراتها وخبراتها المتراكمة والتي اكتسبتها منذ عقود في قطاع التنقيب والإنتاج، وبما بحوزتها من شبكة دولية متكاملة في جميع المجالات، تمكَّنت أرامكو بناء منظومة منتجة للقيمة رفعت الشركة في مكانة دولية متميزة، حيث تحتل عن جدارة واستحقاق غير مسار صناعة البترول على المستوى العالمي.
 وتسعى الشركة من أجل ضمان مواصلة احراز هذا الأداء الأمثل والعمل على تنميته وتعزيزه في المستقبل، تركز أرامكو على تمكين النمو المستمر، والبحث الدوؤب عن حلول تقنية ذكية تكون قادرة على تحدي التحولات المستقبلية.
كما تريد أرامكو لانجاز خطة حنكة وضعتها بهدف تنمية العمل غير النفطي حتى تحقق التكامل بين قطاعي التنقيب والإنتاج والتكرير والمعالجة والتسويق، وهو ما سيعزز تنويع انتاجات الشركة، والتي ستزيد من عوائد الشركة وتدفقاتها المالية.
وتطبق أرامكو ربطة نادرة من أفعال الكفاءة الرأسمالية، والتي ستسهم فى تقليص التكاليف، وتحسين الإنتاجية وهو ما سيتحقق من خلاله ما يسند مركز الشركة المالي في كافة خياراتها التشغيلية. التوظيف يعمل في أرامكو فريقا من جنسيات مختلفة مكوناً من 70 ألف منسوب وموظفة بجهد مستمر وشغف وإرادة
مستمرين بنية احراز إطلاق الطاقات البشرية التي تزخر بها المملكة، سعيا خلف احراز قيمة أكبر للشركة وإتاحة الفرص للأفراد داخل المملكة وحول العالم للتوظيف.
وتستقطب الشركة دائما الموظفين ذوي الأداء المتميز، وتوفر لهم فرص عمل مجزية إلا أنها مليئة بالتحديات التي تمنحهم إحتمالية كي يساهموا في وقوع تبدل إيجابي من خلال عملهم، تبدل يخدم شخصياتهم ويفيد المملكة في المقام الأول، أرامكو الدعم المطلوب كي يحقق منسوبيها إنجازات بالغة لم يكن يتوقعون أو يتصورون حدوثها.
وتوفر أرامكو فرقة من المزايا التي تتسم بالرفاه نوعا ما، فتوفر العناية الصحية للموظف وعائلته، كما توافر المسكن الملائم المجهز بجميع المرافق والقريب من كل الخدمات، وفرص التطور الوظيفي، إضافة إلى ذلك تتكفل أرامكو سياسة تطبقها بفاعلية وجودة وهي العمل في بيئة عمل آمنة وصحية.
التخصصات التي تستقطبها أرامكو 
ترحب مؤسسة أرامكو بتحديد الخريجين والخريجات من الحاصلين على درجآت جامعية ومهنية من ذوي الخبرة للعمل في شتى المجالات والتي من بينها علوم الأرض، الحفر، الهندسة، البحث والتطوير، التعليم، المالية، القانون، إضافة إلى المجالات الإدارية الأخرى.
 تشغيل النساء في أرامكو توفر مؤسسة أرامكو السعودية مسارين للتوظيف للعمل بها، حيث يمكن للشابات السعوديات المتخرجات مؤخرا أو اللائي لديهن خبرة أن يتقدمن ليقدم للعمل من خلال هذين المسارين، أحدهما للمرشحين حديثي التخرج، والآخر للمرشحين ذوي الخبرة.
كما تفتح الشركة أبوابها للتدريب لطلاب الفترة الجامعية ولما قبلها وهي كذلك فرص للتنوع الخلاق الذي يضمن تواجد المرأة السعودية ومشاركتها في تخصصات العمل المختلفة.
تحرص الشركة على الاستثمار في خطط وبرامج تهدف في المقام الأول إلى سند المرأة السعودية ومساعدتها على التحدي حتى قبل أن تلتحق بنحو فعلي ببيئة العمل خاصة في قطاعي النفط والغاز تضاعفت أعداد النساء الموظفات اللائي يعملن في وظائف متفاوتة داخل الشركة، وذلك بعون النهج والسياسة التي تتبعها الشركة في التوظيف الذي يؤمن بالتنوع الخلاق بنية تحسين وتمكين المرأة السعودية.
 وضعت الشركة العديد من الاستراتيجيات والخطط التي جرى إعدادها لتدريب السعوديات الموهوبات وتوظيفهن.
تم رفع نسبة مساهمة المرأة في مؤسسة أرامكو السعودية إلى أزيد من 20% من إجمالي الموظفين الجدد، وتسعى الشركة كذلك إلى رفع هذه النسبة في السنوات القادمة.
 إدارة هندسة الإنتاج نموذجا كان العمل في مديرية هندسة الإنتاج في منطقة الأعمال الجنوبية يقتصر على المهندسين الشباب فقط، لكن في العام المنصرم 2018، ضمت الإدارة مهندسات البترول انتدابًا من مديرية هندسة المكامن، وقد حققت المهندسات الجديدات على العمل في منطقة الأعمال الجنوبية تحوّلات تاريخية وذلك نتيجة لعملهن الدؤوب، وخطة التطوير الشخصي التي أعدتها الإدارة بنحو مختلف لهؤلاء المهندسات الشابات، وقد أثبتن سعة بالغة في بيئة العمل وظروفها التشغيلية القاسية كما تفوقن في الأعمال الإدارية ما إذا كانت مالية أو قانونية.
وتستغل فتيات سعوديات كثيرات هذه الفرص ويلتحقن بالعمل في مؤسسة أرامكو لينضممن إلى طاقة العمل بالشركة وذلك لإثبات أنهن يمكنهن تحسين الصناعة مثل ما يضيفه المهندسون الشباب، وليسهمن في احراز إرتفاع في التدفقات المالية للشركة وزيادة عوائدها الربحية، وتقوية مكانتها في المركز التجاري العالمي، وتحقيق التنمية المستدامة.
تم تدريب المهندسات الملتحقات للعمل بإدارة هندسة الإنتاج في منطقة الأعمال الجنوبية، وأدى التدريب على تشكيل فريق من المهندسات الميدانيات يتمتع بمهارات فريدة، وبعد مرور ثلاثة أشهر بدأن العمل بمفردهن في كافة وظائف هندسة الإنتاج لمعمل فرز الغاز من الزيت، المرتبط بأكثر من 120 بئرًا في الحقول القديمة، والتعامل مع العقبات والعقبات العديدة التي تبعتها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى