3
7
السعودية

لعبة القنبلة النارية تنفجر في عين طفل بالطائف

صحيفة المختصر – تسببت الألعاب والمفرقعات النارية ، في إلحاق الضرر بعين طفل يبلغ من العمر خمس سنوات، عقب أن انفجرت فيها ، وبقيت كمية من البارود داخلها.

وأجريت للطفل محاولة فورية في مستشفى الملك فيصل بالطائف، لوقف نزيف الدم ، ورفضت عدة مستشفيات مُتخصصة نقله إليها لعلاج الشبكية والقرنية التي تأثرت اثر الواقعة.

وكان الطفل عبدالرحمن بن زامل يوسف مدني بصحبة عائلته صباح يوم العيد ، في زيارة لعدة أهلهم لمعايدتهم بالطائف، وخلال استقرارهم بواحد من البيوت كان الطفل يلهو مع آخرين بالشارع ، وخلال جلوسه لمُشاهدة الأطفال وهُم يلهون بتلك المفرقعات والألعاب النارية بعيداً عن رقابة الكبار ، أوقد أحدهم ما يسمى بـ”القُنبلة” وألقاها بالقُرب من موقِع جلوس “عبدالرحمن” ولكنها لم تنفجر ، فتقدم لها الطفل “عبدالرحمن” من أجل أخذها ولكنها انفجرت وأصابت إحدى عينيه إصابة قوية، كما تعرضت أنفه لإصابة بسيطة.

وقد نُقل الطفل “عبدالرحمن” إلى مجمع الملك فيصل الطبي في الطائف ، إذ أجريت له محاولة جراحية سريعة لوقف نزيف الدم المتواصل ولا يزال يحتاج إلى علاج تأثر وتضرر الشبكية والقرنية.

وقال والد الطفل المواطن زامل يوسف مدني لـ “سبق”: نتيجةً بسبب عدم تواجد طبيب شبكية وقرنية العين ، خاطبنا عدة مستشفيات عن طريق صحة الطائف ، وهي : “مستشفى الملك خالد للعيون في الرياض – مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة – مستشفى النور في مكة – مستشفى حراء – مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة” ، وجاءت الردود في غالبيتها بالرفض ، نتيجةً بسبب عدم تواجد طبيب أو بسبب عدم تواجد سرير.

وناشد والد الطفل المسؤولين المساعدة في تخليص طفله قلقاً من أن يفقد عينه، والتوجيه بعجالة قبوله لدى أحد تلك المستشفيات المتخصصة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى