3
7
السعودية

طريقة التاكد من صلاحية الاقامة عبر رابط أبشر

في الفقرات التالية نوضح لكم آلية التاكد من صلاحية الاقامة من خلال الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر، يحرص الكثير من المقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية على معرفة تاريخ انتهاء مدة الإقامة الخاصة بهم على أراضي المملكة، وتعيين وضع سريان إقامتهم، وذلك بهدف التأهب لتجديد بطاقة الإقامة ودفع المستحقات اللازمة قبل انتهاء مدة صلاحية البقاء في الدولة، وذلك تفادياً لمجابهة الصعوبات في تجديد الإقامة فيما بعض، أو دفع الغرامات المادية، أو الحبس، أو الطرد من أراضي المملكة.

وفي السابق كان المقيمون في المملكة يتجهون إلى مكاتب الجوازات للإستفسار عن تاريخ انتهاء فترة الإقامة، الأمر الذي كان يكلفهم جهداً ووقتاً كبيراً، ولكن مع قيام الدولة بتطوير المواقع الإلكترونية التي تريد الى تقديم الخدمات التي تغني عن الذهاب لمكاتب الوزارة، أصبح من السهل الاستعلام عن تاريخ انتهاء مدة الإقامة من خلال الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر الذي يتبع لوزارة الداخلية السعودية، وسنوضح لكم من خلال سطور المختصر كوم التالية طريقة التسجيل في الموقع والتيقن من صلاحية الإقامة بالخطوات.

كيفية التاكد من صلاحية الاقامة

حتى تستطيع معرفة صلاحية بطاقة الإقامة الخاصة بك، اتبع الإجراءات التالية:

في البداية سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر في المملكة العربية السعودية من خلال كتابة اسم الموقع في شريط البحث، أو من خلال النقر على هذا الرابط (أبشر).

بعد الدخول على الصفحة الأساسية لمنصة أبشر، سوف تجد أمامك خيارين، الخيار الأول هو أبشر الأفراد، والثاني أبشر الأعمال، قم بالنقر على “أبشر الأفراد”، ما هو مُبين في الصورة التي أمامك.

وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم كتابة معلومات المستعمل لتسجيل الدخول على الحساب الشخصي في أبشر.

في الخانات المحددة اكتب رقم الهوية القومية، أو رقم الإقامة، بعد ذلك اكتب كلمة المرور، ورمز التأكد المرئي من الاستهلاك الآدمي في الخانة المحددة له، ومن بعد ذلك انقر على زر “تسجيل الدخول”، كما هو مُبين في الصورة التي أمامك.

وتتم تلك الإجراءات في حالة تواجد حساب شخصي مفعل على منصة أبشر، وإذا كنت لا تقتني حساباً فيجب التسجيل وإنشاء حساب جديد للاستخدام الخدمات المزودة من النظام.

بعد الدخول على الحساب الشخصي انقر على “الاستعلامات الإلكترونية”.

ومن بعد ذلك انتقل إلى “خدمات الجوازات.

ومن الصفحة الخاصة بخدمات الجوازات انقر على “الاستعلام عن صلاحية الإقامة”.

وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم كتابة رقم الإقامة الخاص بك، وتدوين الرمز المرئي المكون من أربعة أرقام في الخانة المحددة له.

بعد كتابة تلك المعلومات بآلية صحيحة انقر على الزر “عرض”.

وسيقوم الموقع بتوضيح جميع المعلومات الخاصة بإقامتك في المملكة، وسيوضح لك حالة الإقامة إذا كانت سارية أن منتهية، بالإضافة إلى تاريخ انتهاء مدة الإقامة في المملكة لتستطيع تجديدها.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم آلية الاستعلام عن تاريخ انتهاء مدة إقامة الوافدين في المملكة العربية السعودية باستعمال رقم الإقامة، من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وذلك تفادياً لانتهاء مدة الإقامة من غير تجديدها والتعرض للغرامات أو العقوبات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى