3
7
السعودية

التعليم تصدر تحذير هام لجميع المبتعثين والراغبين في الدراسة في الخارج

المختصر – حذَّر الاستاذ مبارك العصيمي، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، من قبولات المكاتب التجارية المزعومة للدراسة في خارج أراضي المملكة مؤكداً أنَّ فريق التدقيق بالوزارة سوف يقوم باعادة الطلب لصاحبه لتعديله، أو توجيهه للتخصُّص الملائم له في حال التقديم على تخصص غير ملائم في برنامج الابتعاث.

وأشارة وزارة التعليم إلى أن إحضار القبول الدراسي مسؤولية الطالب، وأن المقصود بالضمان المالي الخطاب الموجُّه من الوزارة الى الجامعة أو المعهد للحصول على قبول وذلك بحسب مصادر.

وأفادت الوزارة الى عِدّة تنبيهات أبرزها أن من يحق له دراسة اللغة إحضار قبول من معهد معتمد وغير موقوف نظرا لحالة التكدس، اذا تعرُّض الطالب لعقبات وصعوبات عند مراسلته لمعهد اللغة يُمكنه التواصل مع الملحقية الثقافية في بلد الابتعاث من أجل مساعدته في الحصول على القبول، في حين لا يحق لمن درس أي لغة على حساب وزارة التعليم إعادة دراسة اللغة نفسها.

وأوضحت أن قرار الابتعاث سوف يتم اصداره بالاعتماد على آخر ضمان مالي حصل عليه الطالب لمعهد اللغة “خاص بالمرشحين للدراسة في الولايات المتحدة الامريكة”، وفي حال اختلف اسم المعهد في القبول عن اسم المعهد في آخر ضمان يرفض الطلب الخاص بالطالب، مع الالتزام بقائمة الجامعات المتميَّزة في المرحلة الــ 3.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى