3
7
السعودية

الجوازات السعودية تحدد شرط جديد للوافد لنقل الكفالة

المختصر – ذكرت الإدارة العامة للجوازات السعودية أنه لا يمكن للوافد نقل كفالته في حالة كانت الإقامة الخاصة به قد انتهت مدتها، ذلك بسبب أن النظام ينص على أن نقل الكفالة في المملكة لا يتم إلا بعد إنتهاء تجديد الإقامة بسجل صالح.

 

وأوضحت الإدارة أنه ليس هناك أي حالات إستثناء من هذا الامر حتى أن يكون لدى الوافد أوراق تنازل من الكفيل القديم من أجل أن يتمكن من نقل كفالته على كفيل جديد إذا كانت الإقامة قد انتهت مدتها، لأن نقل الكفالة مرتبط بتجديد الإقامة .

 

وأوضحت الرسوم العامة للخدمات بأن هناك رسوم إضافية على عملية نقل الكفالة تبدأ من مبلغ 2000 ريال للمرة الأولى، وتصبح في المرة الثانية بمبلغ 4000 ريال ، ثم بعد ذلك تصبح 6000 ريال للمرة الثالثة، لابد من القيام بتسديدها أولا قبل نقل الكفالة .

 

إجراءات تجديد الاقامة في السعودية

أولا – الدخول إلى موقع وزارة الداخلية وبعد ذلك تحديد خدمة تجديد رخصة الإقامة والتحقق من عدم وجود أي ملاحظات تمنع اصدار الرخصة، ثم بعد ذلك التوجه لمكتب الجوازات لطباعة الإقامة أو اختيار توصيلا من خلال البريد السعودي، الذي يجب أن يكون الفرد مسجلا به ومسدد للرسوم المستحقة.

 

يرجى ملاحظة أنه في حال كان الوافد المراد نقل خدمته سبق وان قام بنقل خدمته ودون ذلك في جوازات سابقة, يجب إحضار كافة الجوازات السابقة، ولا بد من تسجيل البصمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى