3
7
السعودية

الجوازات السعودية حجز موعد

الجوازات السعودية حجز موعد ، إن المملكة العربية السعودية تقوم بتفعيل كل المظاهر، والطرق التي تمكنها من استعمال كافة المسارات التكنولوجية الحديثة، والمستحدثات العصرية؛ وذلك انطلاقًا من نية الحكومة السعودية في التيسير على كافة من يُقيم في المملكة من عيال الشعب السعودي، وكل المقيمين بها من الجنسيات المتنوعة الأخرى المتواجدة على أرضها، وتنتشر الخدمات الإلكترونية التي تستخدمها المملكة العربية السعودية في كافة الوزارات التي تتبع لها، وذلك لتواكب أساليب التقدم التي ترنو إليها، فما هي الخمات الإلكترونية الخاصة بالجوازات، وكيفية استخدامها.
الجوازات السعودية حجز موعد 
خدمات الجوازات في وزارة الداخلية السعودية قامت إدارَة الجوازات العامة بدعوة كل مواطنيها، وكل المقيمين بها إلى الاستفادة من خدمات الحجز المتوفرة في إدارات الجوازات بخصوص حجز المواعيد، وإنهاء الإجراءات.
كما نوهت مديرية الجوازات إلى أهمية منع حجز أزيد من موعد من خلال الخدمات الإلكترونية؛ وذلك حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من الحجز.
كما ذكرت الإدارَة العامة للجوازات على احتمال المواطنين من عيال الشعب السعودي، والمقيمين من الجنسيات الأخرى أن يدخل إلى حسابه الشخصي من خلال الولوج إلى خدمة الجوازات الإلكترونية الخاصة في وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية على موقعها الرسمي، واختيار خدمة “أبشر”.
ثم عقب ذلك يمكنه تعيين الخدمة التي يُريدها ، بعد ذلك يعين تعيين الموعد من خلال المواعيد المتوفرة في سلسلة المواعيد، واختيار الزمن المناسب، في التاريخ الذي قام باختياره، وعليه تعيين الإدارة التي يُريد مراجعتها.
نوهت الإدارَة العامة للجوازات التي تتبع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن أنه لا يستدعي حجز تجديد جوازات السفر أو إطلاقَهآ حجز موعد من أجل استلام جواز السفر، وأنه يمكن لكل المستخدمين لهذه الخدمة أن يراجعوا أي من فروع الإدارات العامة للجوازات من خلال شعبة إستلام جوازات السفر، كما يمكنهم أن يحصلوا على تذاكر الانتظار من خلال خدمة التذاكر الإلكترونية التي يتم توفيرها داخل كافة قاعات الانتظار الموجودة في كافة فروع الإدارات، أن يقوموا بتسليم جواز السفر من خلال الرقم الخاص بالتذكرة.
إصدار الجوازات من خلال الخدمة نوهت مديرية الجوازات العامة التي تتبع لوزارة الداخلية داخل المملكة العربية السعودية أن إصدار جوازات السفر السعودية أو تجديدها لمواطني الشعب السعودي تستغرق فترة ثلاثة أيام من تاريخ طلب التجديد أو الاستلام.
وأنه يتم إلغاء جواز السفر بنحو نهائي عقب مرور تسعون يومًا من وقت صدوره، إذا لم يتم استلام جواز السفر، ومراجعته من خلال الإدارات العامة للجوازات، أو إذا لم يتم طلبه للاستلام من خلال خدمة البريد السعودي.
 كما ذكرت إدارَة الجوازات العامة بتوفير الكثير من وسائل التقنية الحديثة التي تقدم التسجيل في الخدمات الإلكترونية المختلفة، وتفعيل البروفايلات بها، كما توافر تحديث أرقام الهواتف، كما يمكن الطلاع عليها من خلال مزود الخدمات على الرابط الموجود على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية التي تتبع الى المملكة العربية السعودية.
كيفية استعمال نظام أبشر
 الدخول على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية.
 اختر خدمة “أبشر“.
 سوف تظهر شاشة عن الخدمات الإلكترونية للظام، اختر قسم الجوازات، بعد ذلك اختر إصدار، أو تجديد.
قم بالضغط على تعيين “موافق” الذي سوف يظهر على الشاشة.
قم باختيار طراز الإدلاء ما إذا كان تجديد، أو إصدار من خلال بطاقة الهوية.
سوف تعرض سلسلة أسماء أفراد في الأسرة الخاصة بك ممن يمتلكون جواز سفر منتهي الصلاحية.
قم باختيار الاسم الذي تسعى التجديد له.
 قم باختيار فترة صلاحية جواز السفر.
سوف تظهر لك سلسلة بمعلومات كثيرة انقر على أيقونة “تأكيد” لتتمكن من إتمام العملية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى