3
7
السعودية

الحج تفرض 400 ريال ضمان على كل حاج للشركات وتضع شرطا

صحيفة المختصر – فرضت وزارة الحج والعمرة على جميع شركات ومؤسسات حجاج الداخل يتزويد ضمان بنكي بـ 30 %من قيمة ضمان الخدمة للوزارة بواقع 400 ریال عن كل حاج.
وطالبتهم الوزارة يتزويد الضمان البنكي المُؤكَد قبل انطلاق تدوين الحجاج من خلال المسار الإلكتروني والذي سيبدأ في الأول من شهر ذي القعدة القادم.
وأكدت الوزارة على ضرورة أن يكون الضمان صادرا من أحد البنوك المحلية الموثوقة من شركة النقد وأن يكون باسم المنشأة المدون في الرخصة وأن يكون اسم المستهلك هو (وزارة الحج والعمرة ­ الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل).
ونوهت الوزارة الي وجوب ألا تقل صلاحية الضمان عن عام شامل من تاريخ إصداره وألا ينخفض تقدير المرخص له بأداء الخدمة للموسم المنصرم عن جيد.
وشددت الوزارة على منع تحصيل أية مبالغ إضافية من الحجاج أسفل أي ذريعة خارج نظام الدفع المعتمد بالمسار الإلكتروني لحجاج الداخل المبني على ما جرى التعاقد عليه بين الحاج ومقدم الخدمة.
واشترطت الوزارة أن يكون كافة الموظفين الإداريين، بمن فيهم منسوبو الاستقبال والمعقبون ومدخلو المعلومات, سعوديين، مع إدخال معلوماتهم كاملة من خلال النظام الإلكتروني قبل يوم السابع من شهر ذي الحجة القادم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى