3
7
السعودية

الحربي يتوقع حالة عدم استقرار بضخ رطوبي وامطار غزيرة بعدة مناطق

صحيفة المختصر – أوضح محلل الطقس عبدالله الحربي أنه – وبمشيئة الله – ‏لا تزال الرياح الجنوبية الرطبة تساند حالة منع الثبات الجوي بضخ رطوبي مختلف ومزيد من الخيرات ليوم الخميس على طول المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، إنتقَالاً إلى شمال غرب المدينة المنورة.
وأضاف “الحربي”: يرجع نشاط السحب الرعدية الماطرة من ساعات النهار الأولى إلى الليل على مرتفعات ومنحدرات جازان، عسير، الباحة، مرتفعات مكة بما فيها مرتفعات الطائف وشرقه والحرات شماله ومرتفعات ومنحدرات المدينة المنورة، والمتوقع أن تكون هي الأفضل من إذ غزارة المطر تضم المدينة المنورة كمدينة والفرص مهيأة لتشكل عدد من السحب الماطرة على أنحاء من غرب حائل والمركوز في منطقة الحدود الشمالية. ‏
ولفت: أماكن الغزارة والمتوقع يصنع منها سيول وبرد إن اراد الله، وتتضمن المدينة المنورة ومرتفعاتها ومنحدراتها الغربية إنتقَالاً إلى الفقرة والعيص وأبيار الماشي وجبال رضوى والسويرقية والضيمرية والحجرية والصعبية والشلايل وجنوب غرب المهد ومرتفعات ومنحدرات جازان وعسير تضم فرار والريث والدائر وفيفا وظهران الجنوب وأحد رفيدة وسراة عبيدة والحرجة وجنوب شرق أبها.
أيضًا تضم أنحاء من مرتفعات الطائف خصوصًا شرقة عشيرة ورضوان والخرمة وشمال تربة والتطورات في محيط الطائف متوقعة إن اراد الله.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى