3
7
السعودية

رابط تسجيل بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية دخول انشاء حساب

بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية نتحدث في مقال اليوم عن بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية كما نتناول إجراءات التسجيل في منصة الجامعة الرسمية، إلى جانب كيفية إنشاء حساب جديد علي الموقع، وجرى سرد تعريف الجامعة وشروط الالتحاق بها وأقسامها، بالإضافة إلى روابط حسابتها الرسمية علي مواقع التراسل الاجتماعي.
تُحقق المملكة العربية السعودية إنجازات بالغة في شتى مجالات وأنشطة الدولة، خاصة في المدى التعليمي، فحرصا منها علي إستِلام عيال منطقة الحدود الشمالية التعليم بكافة مراحله، فأقامت جامعة الحدود الشمالية في مدينة عرعر وهي العاصمة الإدارية لها، حتي لا يضطر الطلاب إلى التوجه لمحافظات أخرى للالتحاق بالجامعة، وضمت الجامعة علي عدة أقسام وكليات في كافة الفروع العلمية والأدبية.
تجدوا داخل المقال بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية، وطرق التسجيل في منصة الجامعة، إلى جانب تعريف حدمة معاملتي وشروط الانضمام بالكلية، كما جرى سرد طرق التراسل مع الجامعة.

نظام بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية

تسعي الجامعات علي تحسين أساليب التعليم وطرق عرض المعلومات وإحداث نظام تعليمي مطور مواكب للأنظمة العالمية، لذلك جرى إدخال نظام بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية الذي نعرضه بنحو تفصيلي فيما يلي:.
يُعد بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية هو نظام تعليمي عن طريق المنصات الإلكترونية التي تتبع للجامعة.
فمن خلال ذلك النظام الإلكتروني يتمكن من طلاب الجامعة التراسل مع الجامعة والاطلاع علي المناهج الدراسية وسير الفصل الدراسي ومقرراته بنحو يومي وسريع.
لم تكتفي الجامعة يتزويد تلك الخدمات فقط، بل أضافت لنظام البلاك بورد ميزة عرض المحاضرات بنحو إلكتروني أو ما يعلم باسم الدراسة عن بعد أو أونلاين، مع حل المصروفات والواجبات وعرضها علي هيئه التدريس بنفس النمط.
إلى جانب احتمال تسجيل الطالب لتلك المحاضرات للاستماع لها مرة أخرى ودراستها في أي وقت.
وضعت جامعة الحدود الشمالية نظام الاختبارات الإلكتروني، بعد ذلك يتم تصحيحها وتوفير علامات الطلاب وإرسال الدرجات النهائية لهم.

بلاك بورد الحدود الشمالية تسجيل الدخول

يُعد إطلاق الجامعة لتلك المنصة الموثوقة هو أنجاز عظيم، حيث أصبح التعليم في الآونة الأخيرة عن طريق المواقع الإلكترونية وتلك الطريقة كشفت عن نجاحها عالميا بنحو كبير، لهذا نعرض لكم بلاك بورد الحدود الشمالية تسجيل الدخول في التالي:.
يبدأ الطالب في الدخول علي الموقع الرئيسي للجامعة من خلال الضغط علي كلمة هنا.
بمجرد الدخول علي المنصة وتدوين اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص به علي موقع الجامعة.
بعد التحقق من كتابه البيانات بنحو صحيح، يتم الضغط علي أيقونة ” تسجيل الدخول”.
بتلك الإجراءات يسجل الطلاب عبورهم بنحو رسمي علي موقع جامعة الحدود الشمالية لمراقبة سير الدراسة.

إنشاء حساب بلاك بورد الحدود الشمالية لأول مرة

بعد تناولنا بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية ووضحنا نظام الجامعة وتسجيل الدخول علي المنصة في انطلاق المقال، نسرد لكم في تلك الفقرة إجراءات إنشاء حساب بلاك بورد الحدود الشمالية لأول مرة فيما يلي:.
يبدأ الطالب بالدخول علي موقع جامعة الحدود الشمالية الرئيسي لإنشاء حساب جديد، من خلال الضغط علي كلمة هنا.
بمجرد الدخول يتم فتح استمارة بيانات، يقوم الطالب بِتدوين الاسم الأول واسم الأسرة باللغة الانجليزية بعد ذلك الضغط علي أيقونة اختر من أجل تحديد طراز الطالب.
يجد المستخدم في الخانة التالية، تسجيل لرقم البطاقة أو رقم الإقامة أو الرقم الجامعي، يتم كتابته بآلية صحيح في الموقِع المخصص له.
يُكمل الطالب باقي البيانات ويسجل رقم الجوال أو الجوال، مع تحميل صورة للبطاقة أو الهوية الوطنية.
بعد ذلك يتم الضغط علي أيقونة اختر من أجل تحديد مدينة الطالب، بعد ذلك الضغط علي الأيقونة التالية لها لاختيار طراز المستخدم من حيث طالب أو من هيئة التدريس أو موظف.
في نهاية الاستمارة يوجد كود التحقق، يتم كتابة الرموز الموجودة داخل الخانة المحددة لها.
بعد مراجعة جميع بيانات الاستمارة والتيقن من صحتها، يقوم الطالب بالضغط علي أيقونة بعِث وهكذا يتم إنشاء حساب جديد علي منصة جامعة الحدود الشمالية.
تُقدم الجامعة الدراسات العليا في اللغة العربية بنظامين، الأول تكون الدراسة فيه لفرع اللغة والنحو أما الثاني في فرعي الآدب والنقد.

معلومات عن جامعة الحدود الشمالية

تعد جامعة الحدود الشمالية من أبرز الجامعات الموجودة في المملكة العربية السعودية، لذلك نعرض لكم التعريف بجامعة الحدود الشمالية في التالي:.
أُسست جامعة الحدود الشمالية في عام 1428هجريًا الذي يوافق 2007 ميلاديًا، وتسقط في مدينة عرعر الموجودة في المملكة العربية السعودية.
تندرج بداخل الجامعات الحكومية الموجودة في المملكة السعودية، حيث تسعي الجامعة إلى تعليم طلابها بنحو مختلف غير نمطي يُأهلهم من أجل الدخول في سوق العمل وتحقيق إنجازات علي كافة مستويات الدولة.
تعتبر الجامعة من أكبر المراكز التعليمية، حيث تشمل ستة عشر كلية، جرى تقسيمهم إلى تسع كليات في مركَز الجامعة الرسمي في مدينة عرعر، أما السبع كليات الأخرى خارج مقرها.
فعدد فروع الجامعة ثلاثة بالإضافة إلى الفرع الرسمي في مدينة عرعر، فيوجد فرع للجامعة في محافظة رفحاء للطلبة البنين والبنات وأيضًا في محافظة طريف، إلى جانب فرعها في محافظة العويقليه وهو محدد للطلبة البنات فقط.

أقسام جامعة الحدود الشمالية

تتعدد كليات جامعة الحدود الشمالية لتعدد فروعها، حيث تشمل جميع الأجزاء العلمية والنظرية في نظامها التعليمي، لهذا نعرض أقسام جامعة الحدود الشمالية فيما يلي:.
ومن بداخل الكليات الموجودة بها، كلية الآداب وكليه العلوم يتواجدان في منطقة طريف، أما كلية الصيدلة وكلية الحاسبات وتقنية المعلومات فتوجد في منطقة رفحاء.
كما يوجد كلية للعلوم والآدب في منطقة العويقلية، الموجودة داخل منطقة الحدود الشمالية في المملكة السعودية.
أما الكليات التي تتواجد في الفرع الرسمي في منطقة عرعر هما التالي، كلية الطب وكلية التمريض، وأيضا كلية مديرية الأعمال وكلية العلوم، بالإضافة إلى كلية العلوك الطبية التطبيقية وكلية الهندسة.
معاملتي جامعة الحدود الشمالية أضافت جامعة الحدود الشمالية إلى موقعها الإلكتروني خدمة معاملتي وهو نظام مطور يسهل سير عملية التعليم بنحو كبير، لذلك نتناول في فقرتنا شرح معاملتي جامعة الحدود الشمالية في الآتي:.
تُعرف خدمة معاملتي علي إنها نظام تقني يساعد منسوبي الهيئة علي أنجاز العمل بنحو فوري ومطور، إلى جانب تيسير العملية الإدارية وتطبيق القرارات الرسمية المعلنة من قبل الحكومات السعودية.
فكما أهتمت جامعة الحدود الشمالية بطلابها، اهتمت أيضًا بالموظف وأطلقت تلك الخدمة توفيرا للوقت وتسهيل للموظفين علي العمل و تنفيذ طلبات الهيئة بنحو فوري ومتقن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى