3
7
السعودية

“الخدمة المدنية”: اليوم بيدأ التقديم على 137 وظيفة نسائية

صحيفة المختصر – السعودية – تستهل وزارة الخدمة المدنية، اليوم وحتى الخميس، استقبال طلبات الراغبات في عمل 137 مهنة نسائية في الجهات الحكومية من الرتبة الثانية وحتى التاسعة، التي سبق أن ذكرت عنها في نظام «جدارة» الشهر الماضي، الذي يتم التقديم من خلاله.
وأبانت الوزارة أن تلك الوظائف مشمولة بسلم رواتب الموظفين العام (رجال ونساء)، والتقديم يتم من خلال الموقع الإلكتروني (www.mcs.gov.sa) على مدار الساعة.
وكانت الوزارة قد فتحت بالمشاركة مع الأجهزة الحكومية التسجيل لـ1894 مهنة للخريجين ممن حصلوا على درجاتهم العلمية من داخل المملكة أو خارجها.
وأغلق التسجيل للذكور الخميس المنصرم عقب استمراره لفترة خمسة أيام.
أما الفئات المستهدفة وفق ما اشتمله دليل تصنيف الوظائف، فهي: خريجو وخريجات المعاهد التخصصية، والدبلومات المتوسطة عقب الثانوية العامة وما يعادلها، والدرجات الجامعية النظرية والعلمية، والدبلومات العليا عقب الدرجة العلمية، والماجستير، والدكتوراه.
والأولوية في الترشيح للتخصصات غير التربوية بعد ذلك للتربوية، ويشترط توفر بيان معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة، وأن يكون سبق له حضور الامتحان المهني المعين للجامعيين (الرجال) على المرتبتين السادسة والسابعة.
وأوضحت أن كافة الوظائف المعلنة تستلزم مقابلة شخصية، والترشيح النهائي يتم عقب اجتياز المقابلة الشخصية التي تجريها الجهة الحكومية التي تعقُب لها الوظيفة، وفي حال منع اجتياز المقابلة الشخصية يلغى الترشيح مباشرة، ويمكن التقدم على الإبلاغ القادم، والطلبات التي لا يتم منحها خلال مدة التقديم المخصصة لن يتاح لهم الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة، وتعيين الرغبات المكانية واختيارها متصل بمقرات الوظائف المعلنة ولن يتاح إضافة أي رغبات مكانية لا تتوافر وظائف معلنة فيها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى