3
7
السعودية

رابط وطريقة التسجيل في ساند للنساء والرجال 1440 : خطوات التقديم

ننشر لكم في هذه المقالة كل ما يهمكم حول التسجيل في ساند للنساء هذا العام، ساند هو نظام التأمين ضد التوَقف عن العمل، وقد وضحت شركة التأمينات الاجتماعية كل ملابسات نظام ساند السعودي، والآن في هذه المقالة ننشر لكم شرح طريقة التسجيل في ساند وفوائد نظام ساند للموظف والموظفة ذوي الأصل السعودية، فتابعونا عبر صحيفة المختصر لكشف كل ما تبحثون عنه. ما هو نظام ساند : هب وببساطة نظام تكافلي، وهدف النظام هو حماية المستعمل المسجل في شركة التأمينات الاجتماعية، وذلك في حال فصله من وظيفته، وعند الفصل يتم تفعيل نظام ساند، والذي يحمي من الحاجة، ويشار الى أنه من الممكن للمشترك العودة للعمل خلال المرحلة التي يتكفل بها ساند بالموظف. التسجيل في ساند للنساءالتسجيل في ساند للنساء مزايا التسجيل في ساند للنساء : يقوم ساند بأخد 1 في المائة من راتب الموظف، وتدفع الشركة أو المؤسسة للعامل أو الموظف السعودي بحوزتها نسبة 1% من قيمة الراتب شهرياً، ولذا في حالة ترحيل الموظف من شُغله تتولي التأمينات الاجتماعية صرف راتب شهري للموظف يساوي 60 في المائة من الراتب، والذي يكون بحد أدني 200 ريال سعودي وبحد أقصي 9000 ريال سعودي، ويتم الصرف بشكل شهري ولمدة عام واحد.
شريط مصور يعلل آلية الاستفادة من نظام ساند :
شروط التسجيل في ساند للنساء :
ألا يتجاوز ال60 من العمر
أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
ألا يكون منسوب في القطاع العام او الخاص

أن يكون قادر علي العمل

ألا يكون عاطل علي العمل فترة تتعدى عن 90 يوم
ألا يكون لديه نشاط تجاري الا يكون راعي لعامل أجنبي، ماعدا العمال في المنزل

ألا يكون مفصولا من العمل بداعي عائد للمشترك

ألا يكون مستفيد حالي من برنامج حافز
أن يقوم وافد في المملكة العربية السعودية فترة اقلها 60 يوم

البحث عن شغل أو برنامج حافز

أن يكون قد ساعد في سند البرنامج علي المسارات التالية :
طرق المساهمة
12 شهر خلال 36 شهر التي تسبق المطالبة الأولى من الاستفادة من البرنامج
18 شهر خلال 36 شهر التي تسبق المطالبة الأولى من الاستفادة من البرنامج
24 شهر خلال 36 شهر التي تسبق المطالبة الأولى من الاستفادة من البرنامج
36 شهر خلال 48 شهر التي تسبق المطالبة الأولى من الاستفادة من البرنامج
تحديث 19/8 : أوضح الناطق الرئيسي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن الطلاب لهم الأحقية في التسجيل في ساند للتأمينات الاجتماعية في حال التحاقهم في سوق العمل ووجودهم في صلات شغل فعلية حتي وإن كانوا طلاب، والجدير بالذكر أن المؤسسة تقوم ببعث مسجات نصية وجيزة إلي كل مشتركك جديد في نظام ساند والتأمينات الاجتماعية، وتحتوي الرسالة علي اسمه ورقم اشتراكه في النظام والأجر الذي جرى تسجيله واسم المنشأة التي جرى التسجيل بها.
تحديث 22/9 أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية علي أن المواطنين والمواطنات السعوديين الذين جرى التنحي عن عن خدماتهم من الشركات، وهذا وفقا المادة الـ77 من نظام العمل، يستحقون تعويضات نظام ساند للتأمينات، وذلك في حال استيفاء الشروط المؤهلة للاستحقاق والتي قمنا بذكرها، ومن أبرزها تقيد المستهلك بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من وزارة العمل، بالإضافة إلى الالتزام بالتدريب، وهذا بحسب لما تحدده الوزارة، وأيضا ألا يكون له دخل من شغل أو نشاط خاص.
خطوات التسجيل في ساند
تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص به في التأمينات الإجتماعية عن طريق الضغط على هذا الرابط.
تسجيل الدخول من خلال كتابة رمز المستخدم، وتدوين كلمة المرور الضغط علي خانة تقديم طلب إستحقاق إدخال رقم حسابك البنكي.
وتعبئة المعلومات الشخصية للإتصال في حال إستحقاقك في أن تحصل على تعويض سوف يصلك خطاب نصية على هاتفك الهاتف مفادها التأكيد على إستحقاق طلب التعويض.
في حال إن كنت غير مؤهل للتقديم بنظام ساند فسوف يبين لك خطاب فيها إيضاح للأسباب التي تحظر تؤهلك.
تحديث 3\11 المواطنين والمواطنات الذين جرى التنحي عن عن خدماتهم من الشركات، وفقا المادة الـ77 من نظام العمل، يستحقون تعويضات نظام «ساند»، في حال استيفاء الشروط المؤهلة للاستحقاق، من أبرزها تقيد المستهلك بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إضافة إلى الالتزام بالتدريب بحسب ما تحدده الوزارة، وأيضا ألا يكون له دخل من شغل أو نشاط خاص.
وسوف نتابع معكم كل جديد وكل الاخبار حول نظام ساند للنساء والرجال في المملكة العربية السعودية فتابعونا عبر صحيفة المختصر للمزيد وسوف نوافيكم بكل التحولات وكل ما تحتاجونه حول الاخبار بالمملكة العربية السعودية والدول العربية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى