3
7
السعودية

الخطوط السعودية تحتفل بتخريج دفعتين جديدتين من رواد المستقبل وبرنامج الابتعاث لدراسة علوم الطيران

الخطوط السعودية تحتفل بتخريج دفعتين جديدتين من رواد المستقبل وبرنامج الابتعاث لدراسة علوم الطيران.

احتفلت الخطوط الجوية السعودية مساء اليوم الاثنين بتخريج أول دفعة من برنامج الابتعاث لدراسة علوم الطيران والدفعة الـ 7 من خريجي برنامج روّاد المستقبل، وذلك في حفل تم اقامته بحضور مدير عام الخطوط الجوية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر وكذلك بحضور الرؤساء التنفيذيين بالشركات والوحدات الاستراتيجية ورؤساء القطاعات بالمؤسسة.
وتضم هذه الدفعة الاولى من برنامج الابتعاث لدراسة علوم الطيران تسعة واربعين خريجاً استكملوا دراساتهم النظرية وتدريباتهم العملية في أفضل الجامعات ومراكز التدريب بالولايات المتحدة، كما وحصلوا على بكالوريوس علوم الطيران ورخصة الطيران التجاري، ويواصلون حاليا تدريباتهم بأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران ضمن برامج تدريبية مكثفة لتأهيلهم كمساعدي طيارين على طائرات الخطوط السعودية.
أما الدفعة السابعة من خريجي برنامج روّاد المستقبل فتضم (23) خريجاً أتمّوا برامج تدريبية متخصصة ومكثفة بقطاع التدريب والتنمية بالمؤسسة، إلى جانب دورات تدريبية بالاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” والشركات المصنعة للطائرات والعديد من الجامعات والمعاهد المتخصصة بالولايات المتحدة وأوروبا، بالاضافة إلى التدريب الميداني على رأس العمل بالمحطات الداخلية والدولية وقطاعات المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية.
وأوضح مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر، أن الكوادر البشرية هي العصب الرئيسي لهذه المؤسسة ولكل مشاريعها وهي حقيقة تستند على قواعد راسخة لا تقبل الاجتهاد أو التصرف أو التأويل، مضيفاً أن أي منشأة وفي أي مجال ربما تتوفر بها أحدث النظريات وأفضل البرامج التطويرية في العالم لكنها تظل فارغة المضمون عديمة الجدوى دون وجود العقول والسواعد التي تستوعب وتطبق هذه النظريات والبرامج.
وأكد الجاسر، على أن المؤسسة وفي الوقت الحالي تستكمل أكبر حركة ابتعاث في تاريخ الخطوط السعودية من خلال مواصلة الإجراءات اللازمة لابتعاث أول مجموعة من المتدربين للتدريب ودراسة علوم الطيران من إجمالي ثلاثة آلاف متدرب، إضافة إلى أول مجموعة من المتدربين لدراسة هندسة الطائرات والصيانة من بين ألفي متدرب.
ونوه الجاسر بالاتفاقية التي تم توقيعها مع وزارة التعليم لابتعاث (3,000) متدرب طيران ، وقال : “أنا سعيد جداً بالتعاون المثمر والقائم مع وزارة التعليم لابتعاث ثلاثة الاف طيار خلال 5 سنوات، ويسرني أن أعلن عن إتمام إجراءات قبول الدفعة الأولى لهذا البرنامج وسوف تبدأ رحلتهم التدريبية خلال الأيام القيلة القادمة” .
وأشار الجاسر إلى أن أسطول الخطوط السعودية يشهد تحديثاً غير مسبوق يواكب الحراك وخطط التطوير التي يجري تنفيذها ، فبالإضافة إلى استلام الطائرات الجديدة سوف يتم هذا العام إحلال أسطولين جديدين بدلاً من طائرات بوينج (B747) وإمبراير التي سوف تخرج من الخدمة نهاية 2016.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى