3
7
السعودية

الدخول على نظام البانر جامعة الملك فيصل

الدخول على نظام البانر جامعة الملك فيصل موقع جامعة الملك فيصل جامعة الملك فيصل الخدمات الطلابية جامعة الملك فيصل بلاك بورد جامعة الملك فيصل القبول والتسجيل نتائج جامعة الملك فيصل 1440 جدول جامعة الملك فيصل بنر التحضيري جامعة الملك فيصل البريد الالكتروني جامعة الملك فيصل.

نعرض لكم في هذا المقال طريقة الدخول على نظام البانر الالكتروني ، تريد كافة القطاعات داخل المملكة العربية السعودية بما فيها الجامعات وجميع المراكز التعليمية للتحول إلى النظام الرقمي في جميع المجالات، ومن تلك الجامعات جامعة الملك فيصل والتي اعتمدت على إدخال واستعمال أحدث وسائل التعليم في التخصصات العلمية والأكاديمية المختلفة، ويعتبر نظام البانر واحدًا من أحدث الوسائل التعليمية المُستخدمة، وفي الاسطر التالية على المختصر كوم سنطرح بالتفصيل ما هو هذا النظام وخطوات الدخول عليه.

كيفية الدخول على نظام البانر الالكتروني

تُعد جامعة الملك فيصل من أعرق وأقدم الجامعات في المملكة العربية السعودية، وقد جرى إنشائها عام 1975 في مدينة الهفوف بالأحساء.

تتضمن الجامعة 16 كلية تدرس شتى التخصصات، وتعتمد خلال العملية التعليمية على أحدث الوسائل، وتعتبر جامعة الملك الفيصل من أوائل الجامعات في المملكة اعتمادًا على نظام البانر والذي سنوضحه بالتفصيل في الفقرة التالية.

ماهو نظام البانر

البانر هو نظام جامعي عالمي يوفر خدمات على الشبكة العنكبوتية تهدف لمديرية كافة البيانات الخاصة بالطلاب وأعضاء لجنة التدريس.

يقدم النظام خدمات للطلبة تتمثل في تسجيل المواد المُؤكَد الالتحاق بها مع توفير تعديلها وإضافة مواد أخرى إليها أو حذف مواد منها، فضلًا عن تعيين المناسب من الجداول الدراسية، كما يشمل النظام السجل الأكاديمي للطلبة ويتيح من خلاله احتمال تعديل المعلومات الشخصية المقيَّدة عليه، بالإضافة إلى احتمال التراسل مع معلم كل مادة من المواد المُقررة، ويتيح أيضًا جميع المعلومات التي تتعلق بالدراسة مثل المكافآت والرسوم ونتائج الطلاب النهائية.

ويتيح النظام لأعضاء لجنة التدريس القوائم الخاصة بجميع الطلاب الملتحقين بمختلف المقررات، ومن خلاله يتمكن كل معلم جامعي من وضع علامات الطلاب النهائية بآلية سرية، فضلًا عن احتمال تطبيق نظام الإرشاد الأكاديمي.

الدخول على نظام البانر

لدخول الطالب على نظام البانر الإلكتروني والاستفادة من خدماته هناك فرقة من الإجراءات الواجب القيام بها وهي كالتالي:

  1. الدخول على الرابط المباشر لنظام البانر بجامعة الملك فيصل من هنا.
  2. يقوم الطالب بتدوين الدخول من خلال إدخال اسم المستعمل وكلمة المرور.
  3. بعد ذلك يقوم الطالب بالضغط على كلمة تسجيل وستظهر صفحة تشمل على خانات فارغة ينبغي تعبئتها بالبيانات اللازمة وهي تعيين الفصل الدراسي بعد ذلك الضغط على إرسال.
  4. يقوم الطالب عقب ذلك بإدخال المواد التي يريد دراستها من خانة add or drop classes، وفي حالة منع ثبات الطالب على مواد محددة يمكن التعرف على المواد المتوفرة من خلال خانة البحث class search.
  5. بعد ذلك يقوم الطالب باختيار الشعبة الدراسية وإضافة المقررات التي يرغب في دراستها بعد ذلك ينقر على إرسال.
  6. تمثل تلك الخطوة إنهاء عملية التسجيل بنجاح، عقب ذلك سوف تظهر خانة Student Detail Schedule والتي تشمل على المواد التي اختارها الطالب.
  7. يمكن للتلميذ عقب ذلك تعيين الجدول الذي تتلائم مواعيده معه.
  8. وتتمثل خانات النظام والخدمات التي توفرها فيما يلي:
  9. تتضمن خانة Active Registration المقررات الدراسية التي أضافها الطالب، ويتم التعرف على علامات الطالب في الشعبة قبل إدراج أي مادة يختارها الطالب في هذه الشعبة.
  10. يمكن للتلميذ تعيين المقررات الدراسية من خلال خانة Course Catalog.
  11. وعند الضغط على خانة Student Absence يمكن للتلميذ معرفة وُجِهَ الحضور والغياب لكل مادة قام بالتسجيل فيها.
  12. أما خانة Registration History فهي تشمل على جدول يعرض المواد التي سجلها الطالب منذ انطلاق الفصل الدراسي، ومع اسم كل مادة الرمز الخاص بها وتاريخ التسجيل فيها وعدد ساعاتها وحالتها، فضلًا عن الدرجات التي توج عليها الطالب في نصف ونهاية العام الدراسي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى